الاتحاد

الاقتصادي

«طيران الإمارات» و «كوانتاس» تنظمان استعراضاً جوياً في سيدني

طائرتا “الإمارات” و”كوانتاس” خلال العرض الجوي في سيدني أمس (رويترز)

طائرتا “الإمارات” و”كوانتاس” خلال العرض الجوي في سيدني أمس (رويترز)

توجت “طيران الإمارات” وطيران “كوانتاس” الاسترالية، الانطلاقة الرسمية لشراكتهما، باستعراض جوي لطائرتين من طراز إيرباص A380 أمس فوق جسر خليج سيدني على ارتفاع 1500 قدم.
وستوفر هذه الشراكة، التي تمت الموافقة عليها من قبل اللجنة الأسترالية لحماية المنافسة والمستهلك الأسبوع الماضي، لعملاء الناقلتين شبكة واسعة من الرحلات الجوية عبر العالم وفي أستراليا، وفوائد حصرية لأعضاء برنامجي مكافأة ولاء المسافرين الدائمين، وتجربة سفر عالمية فريدة.
وتقدم حضور العرض الجوي من دار الاوبرا في سيدني كل من تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات، وآلان جويس، الرئيس التنفيذي لمجموعة كوانتاس.
وقاد طائرة طيران الإمارات A380 كل من الكابتن عباس شعبان، رئيس أسطول طائرات A380 في طيران الإمارات، والكابتن باتريك دي روك ومساعد طيار باتريك فلاين.
إلى ذلك، غادرت أمس أيضاً أول رحلة لـ”كوانتاس” من سيدني وميلبورن إلى لندن عبر مقر الناقلة الدولي الجديد في دبي.
ومنحت هيئة المنافسة والمستهلك الأسترالية موافقة نهائية مشروطة يوم الأربعاء 27 مارس، على تحالف لمدة خمس سنوات بين الناقلة الوطنية المتعثرة كوانتاس وطيران الإمارات قبل أيام فقط من أولى رحلات كوانتاس التي من المقرر أن تقف للربط في دبي. وقالت لجنة حماية المنافسة والمستهلك الأسترالية إن موافقتها مشروطة بأن تحافظ الشركتان على طاقتيهما الاستيعابية قبل التحالف على الأقل بالنسبة للرحلات بين أستراليا ونيوزيلندا، وسط مخاوف من انحسار المنافسة.
وقال الرئيس التنفيذي لكوانتاس الان جويس إن اليوم يمثل يوما هاما في تاريخ كوانتاس. وقال “هذا احد اهم الأيام في تاريخ كوانتاس الذي يرجع الى 92 عاما. شراكتنا مع طيران الإمارات ربما تمثل اكبر اتفاق شراكة تبرمه كوانتاس على الإطلاق. بالتأكيد هو احد اهم المبادرات الاستراتيجية التي سنتوصل إليها على الإطلاق”.

اقرأ أيضا

منظومة لحماية حقوق المستثمرين في الأوراق المالية