الاتحاد

الرئيسية

افتتاح كلية الشيخ خليفة للطب بمجمع زايد الطبي في باكستان

افتتح الرئيس آصف علي زرداري رئيس جمهورية باكستان الإسلامية أمس كلية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للطب وطب الأسنان المقامة في محيط مجمع زايد الطبي في لاهور عاصمة إقليم البنجاب، وذلك بحضور علي سيف سلطان العواني سفير الدولة لدى إسلام آباد وسلمان تأسير حاكم الإقليم والبروفيسور أنوار أحمد خان رئيس مجمع الشيخ زايد الطبي وعدد من كبار المسؤولين.

وقام الرئيس الباكستاني بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية لكلية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للطب وطب الأسنان، داعياً المولى عز وجل بأن يكلل الإنجاز الطبي بالنجاح والتوفيق.

وقال البروفيسور أنوار أحمد خان في تصريح له عقب حفل الافتتاح الذي أقيم بمقر حاكم الإقليم في لاهور إن مائة طالب وطالبة سيلتحقون في السنة الأولى من الدراسة بالكلية والتي تبدأ الشهر المقبل، مشيراً إلى أن الكلية الطبية مسجلة رسمياً لدى مجلس الطب وطب الأسنان الحكومية وتتبع جامعة البنجاب.

وأوضح خان أن التعليم الطبي سيكون على أساس التمويل الذاتي حيث تبلغ رسوم الدراسة السنـوية 450 ألف روبية، وقال إن الكلية مجهزة بأحدث الأجهزة والمرافق الطبية وفقاً للمستويات الدولية.
ونوه إلى أنه تم إنشاء "صندوق الدعم" لتغطية الاحتياجات المالية للكلية والمنح الدراسية حيث أعلن عن تقديم 50 مليون روبية للصندوق.

اقرأ أيضا

الداخلية الفرنسية تُحذر من شغب في احتجاجات "السترات الصفراء" غداً