الإمارات

الاتحاد

«هيئة المعرفة» تتلقى تظلمات «الثاني عشر» في نتائج الفصل الأول

دينا جوني (دبي) – أعلنت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي بدء تلقي التظلمات الخاصة بنتائج الصف الثاني عشر بالمرحلة الثانوية خلال الأسبوع الجاري، على أن تتم دراستها والنظر فيها خلال الأسبوع المقبل وذلك وفقاً لفاطمة المري الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم المدرسي في الهيئة.
وقالت المري إلى أنه وفقاً للموعد المحدد من جانب وزارة التربية والتعليم، فقد تم إنجاز عمليات رصد الدرجات على البرنامج الإلكتروني لجميع المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تتبع منهاج الوزارة بشكل كامل، مشيرة إلى أنه تم البدء بتوزيع بطاقات التقييم في المدارس.
وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت في تعميم أصدرته إدارة التقويم والامتحانات عن استكمال رصد درجة امتحان نهاية الفصل الدراسي الأول واعتمادها ببرنامج التقويم والامتحانات بدءاً من 2 - 6 يناير الجاري للصفوف من 6 إلى 12 بالنسبة لجميع أنواع التعليم العام، ومن صفوف 7 إلى 12 للدارسين في تعليم الكبار والمنازل.
وهدفت الوزارة من إرسال هذا التعميم إلى جميع مديري المناطق التعليمية معرفة مواعيد استكمال بيانات درجات الطلبة واعتماد نتائجهم وطباعة بطاقات تقييم أداء الطالب في نهاية الفصل الدراسي.
وذكر التعميم الخاص بتنظيم مواعيد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للطلبة في جميع أنواع التعليم أن يتولى مركز رصد وتقدير درجات الصف الثاني عشر التنسيق مع إدارات المدارس لاستكمال نواقص البيانات الأساسية للطلبة والدارسين ورصد نواقص درجة التقويم المستمر واستكمال رصد درجة امتحان نهاية الفصل الدراسي واعتمادها ببرنامج التقويم والامتحانات، إضافة إلى منح إدارات المدارس والمراكز صلاحية طباعة بطاقة تقييم أداء الطالب في نهاية الفصل الدراسي. وحدد التعميم أنه بالنسبة لتعليم الكبار والمنازل، إضافة إلى الصفوف من الأول إلى الخامس في التعليم العام والخاص، وكذلك من الصف الأول تأسيسي إلى الثاني تكميلي من تعليم الكبار، فقد حدد التعميم أن تتولى إدارات المدارس والمراكز استكمال كافة المدخلات اللازمة من بيانات الدارسين ودرجات التقويم المستمر ودرجة نهاية الفصل الدراسي ومنح صلاحية بطاقة تقييم أداء الطالب.

اقرأ أيضا

الإمارات والكويت.. علاقات راسخة ومصير واحد