الاتحاد

الرياضي

ستوسور تودع «سيدني» من الدور الأول

ستوسور (رويترز)

ستوسور (رويترز)

باريس، سيدني (وكالات) -تواصلت البداية البشعة لنجمة التنس الأسترالية سمانتا ستوسور في الموسم الحالي، حيث ودعت منافسات بطولة سيدني الدولية للتنس من الدور الأول عبر الهزيمة أمام الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني 6-2 و6-4 أمس في الدور الأول للبطولة البالغ مجموع جوائزها 06، 1 مليون دولار. وفشلت ستوسور المصنفة الخامسة للبطولة وحاملة لقب بطولة أميركا المفتوحة في تحسين نتائجها بعد خروجها الأسبوع الماضي بشكل مفاجئ من الدور الثاني لبطولة بريسبان، لتتعرض لهزيمتها الثانية في الموسم الحالي مقابل فوز وحيد، قبل انطلاق مشوارها في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى.
وكانت سكيافوني فازت على ستوسور في كأس الاتحاد لتنس السيدات في تاسمانيا العام الماضي، كما فازت بلقب بطولة أستراليا المفتوحة على حساب اللاعبة الاسترالية في 2010، وكما صعدت البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا المصنفة الرابعة للبطولة إلى الدور الثاني عبر الفوز على السويسرية ستيفاني فوجيلي 6-2 و6-1. وأطاحت الصينية لي نا المصنفة الرابعة وحاملة لقب رولان جاروس بالروسية ايكاترينا ماكاروفا 6-صفر و6-3 وفازت الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا على مواطنتها فيرا زفوناريفا المصنفة السادسة 6-1 و6-2، وصعدت البولندية اجنيسكا رادفانيسكا إلى الدور الثاني عبر الفوز على مواطنتها اورسولا رادفانسكا 6-1 و6-1.
ولحقت الفرنسية ماريون بارتولي بركب المتأهلات إلى الدور الثاني عبر الفوز على السلوفينية بولونا هيركوج 6-1 و6-3، فيما فازت السلوفاكية دانيلا هانتوتشوفا على الإيطالية روبرتا فينسي 7-5 و6-2 وفازت الألمانية اندريا بيتكوفيتش على الروسية اناستاسيا بافليوشينكوفا 2/6 و3/6 فيما تغلبت الرومانية الكسندرا دولجيرو على السويدية صوفيا ارفيدسون 6-1 و6-1. من جانب آخر لم يشهد تصنيف رابطة لاعبات كرة المضرب المحترفات الجديد الصادر أمس أي تغيير على المراكز الأولى، فحافظة الدنماركية كارولين فوزنياكي على الصدارة متقدمة على التشيكية بترا كفيتوفا والبيلاروسية فيكتوريا ازارنكا.

اقرأ أيضا

لوائح جديدة لتسجيل المقيمين في دورينا