الاتحاد

الاقتصادي

عمومية «دار التأمين» تعتمد إجراءات تأسيس الشركة

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي) - اعتمدت الجمعية العمومية التأسيسية لشركة دار التأمين في اجتماعها أمس بأبوظبي إجراءات تأسيس الشركة نهائياً بعد موافقتها على تقرير لجنة المؤسسين، لتصبح بذلك الشركة رقم 16 التي يتوقع إدراجها في قطاع الـتأمين بسوق أبوظبي للأوراق المالية في مايو المقبل ورقم 29 في سوق التأمين بالدولة.
ويبلغ رأسمال “دار التأمين” 120 مليون درهم جرى طرح 55% من رأس المال في أول اكتتاب عام أقتصر على المواطنين شهدته الأسواق المحلية الشهر الماضي بعد توقف دام عامين ونصف العام، تمت تغطيته بالكامل، وكان المؤسسون بقيادة شركة دار التمويل المساهم الاستراتيجي قد اكتتبوا بنسبة 45%.
ومن المقرر أن تباشر الشركة أعمالها التأمينية في يونيو المقبل، بحسب محمد عبداللـه القبيسي رئيس مجلس إدارة دار التأمين، الذي قال في كلمته أمام الجمعية التأسيسية إن تأسيس الشركة الجديدة جاء ‏استجابة لمتطلبات السوق لخلق حلول تأمينية متخصصة لمجتمع الإمارات، وأوضح أن الاكتتاب الذي جرت تغطيته بالكامل أستطاع أن يكسر الجمود الحاصل في سوق الاكتتابات الأولية في دولة الإمارات منذ أكثر من عامين ونصف العام، وأنجز في ظروف صعبة كانت للأوضاع السياسية والاقتصادية بالمنطقة والهبوط الحاد بأسواق الأسهم سبباً لتكون محور تحد كبير أمام الاكتتاب.
وأضاف أن الشركة ستحرص في بدايتها على خفض التكاليف من خلال الاستفادة من دعم الخدمات والبنية التحتية المتاحة في شركة دار التمويل من خلال اتفاقية شراكة بين الشركتين تمكن الشركة الجديدة من الاستفادة من شبكة التسويق واسعة الانتشار لدار التمويل.
وبلغ إجمالي مصاريف التأسيس 4,2 مليون درهم، بحسب بيان المصاريف الذي وافقت عليه الجمعية العمومية.
وأوضح القبيسي أنه يتم العمل حالياً على إنشاء البنية التحتية للشركة التي يتوقع الانتهاء منها منتصف ‏مايو المقبل، ويقوم الفريق الإداري بوضع اللمسات الأخيرة على نظم التشغيل الداخلية وسياسات المنتجات، كما يجري حالياً الانتهاء من متطلبات الترخيص الرسمية.

اقرأ أيضا