الاقتصادي

الاتحاد

«الابتكار التكنولوجي» تمول ثلاث شركات ناشئة

خلال الإعلان عن الشركات الفائزة (من المصدر)

خلال الإعلان عن الشركات الفائزة (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

اختارت «وحدة دعم الابتكار التكنولوجي»، المبادرة المشتركة بين شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» وشركة «بي بي»، ثلاث شركات جديدة ضمن الدورة التمويلية الثانية للحصول على مزايا التمويل والتدريب والإرشاد.
وجرى هذا الإعلان على هامش فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة.
وتحصل الشركات الناشئة الثلاث على مزايا التمويل والتدريب، بالإضافة إلى الحصول على المشورة من قبل استشاريي «وحدة دعم الابتكار التكنولوجي»، كما تحصل الشركات على مساحات مكتبية في مجمع «تك بارك» أو مبنى تسريع الأعمال في مدينة مصدر.
وقال تشينار كورا، الرئيس التنفيذي لوحدة دعم الابتكار التكنولوجي إن مدينة مصدر التي تحتضن الشركات الجديدة تمثل مركز الابتكار في أبوظبي، ستستفيد جميع هذه الشركات من مرافق البحث والتطوير والخدمات التجارية الحائزة على جوائز التي توفرها المنطقة الحرة في مدينة مصدر، وذلك طيلة مرحلة تسريع الأعمال. وتشمل قائمة الشركات الثلاث التي فازت بالدورة التمويلية الثانية كلاً من: «سيراميك ماتيريالز» التي تعمل على إعادة تدوير النفايات الصناعية، و«كي تكنولوجيز» التي تقوم بتطوير نظام مراقبة عالي التقنية وذاتي التشغيل ويصل مداه إلى مسافات بعيدة، و«فولتز» التي تقوم بتطوير نظام ذكي لإدارة البطاريات يمكنه تشغيل منزل بأكمله من مصدر للطاقة المتجددة.

اقرأ أيضا

«مكتب المستقبل» يدخل «جينيس»