الاتحاد

الإمارات

22? انخفاض أعداد السيارات الجديدة المسجلة بأم القيوين العام الماضي

خلال فحص مركبة جديدة في محطة «شامل» بأم القيوين

خلال فحص مركبة جديدة في محطة «شامل» بأم القيوين

شهد العام الماضي 2009 انخفاضاً ملحوظاً بنسبة 22% تقريباً في أعداد السيارات المسجلة الجديدة بإدارة المرور والترخيص بأم القيوين، والتي بلغت 3 آلاف و985 سيارة، مقارنة بـ4 آلاف و746 سيارة في عام 2008.
وأكد الرائد خالد علي بوعصيبة رئيس قسم ترخيص المركبات بإدارة المرور والترخيص بأم القيوين، أن عام 2009 شهد تراجعاً ملحوظاً في أعداد السيارات المسجلة الجديد، لافتاً إلى أن العام الماضي تم شطب 1769 مركبة في إدارة المرور والترخيص بسبب عدم صلاحيتها للسير في الطرقات. وأشار إلى أن عدد السيارات المسجلة الجديدة في العام الماضي بلغت 3 آلاف و985 مركبة، مقارنة بـ4 آلاف و746 مركبة في عام 2008، في حين أن عدد السيارات المجددة خلال العام الماضي بلغت 9550 مركبة، مقارنة بـ8 آلاف و730 مركبة تم تجديدها في عام 2008.
ولفت إلى أن العام الماضي شهد أيضاً تراجعاً بسيطاً في أعداد الدراجات النارية المسجلة الجديدة، والتي بلغت 51 دراجة، مقارنة بـ58 دراجة في عام 2008.
وقال إن قانون المرور لا يشترط فحص المركبات الخفيفة الجديدة خلال السنوات الثلاث الأولى، فيما يتم فحص جميع المركبات التي يتم استيرادها من خارج الدولة.
وأشار إلى أن هناك اشتراطات لتجديد المركبات، والتي تتم عن طريق محطة “شامل” والمنتشرة في جميع إمارات الدولة، ومن هذه الاشتراطات التأكد من صلاحية الإطارات وسلامة “الشاسي” والهيكل، وفحص الإضاءة والفرامل.
وأضاف أن محطة “شامل” تنجز إجراءات الفحص والتسجيل خلال وقت قصير، والتي ساهمت في سرعة استخراج ملكية السيارة.

اقرأ أيضا

نهيان بن مبارك يحضر عرس أبناء العوامر