الاتحاد

منوعات

43 برنامجاً دينياً عبر أثير وتلفزيون الشارقة

43 برنامجاً دينياً عبر أثير وتلفزيون الشارقة

43 برنامجاً دينياً عبر أثير وتلفزيون الشارقة

الشارقة (الاتحاد)

أعدت قنوات وإذاعات هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون 43 برنامجاً دينياً خلال شهر رمضان، تتناول مختلف المواضيع والقضايا التي تهتم بالدين الإسلامي الحنيف، وتسلط الضوء على دوره الحضاري وقيمه الإنسانية الرامية إلى نشر رسائل التعاون والخير والشعور بالآخر والسلام والتسامح، كما تضم باقة منوعة من العلوم والمعرفة التي تهم شريحة واسعة من الجمهور.
وتقدم شاشة تلفزيون الشارقة ثمانية برامج تتنوع بين الوثائقي والتاريخي والسردي، منها «معالم نبوية»، و«ورقات»، و«ومن آياته»، و«فتاوى»، و«في رحاب سورة» وبرنامج «مآذن» الذي يتناول العمارة الإسلامية وفن هندسة وتصميم بعض مساجد الشارقة. أما المسلسل الكرتوني «هذا هو الإسلام» فيتناول في قصصاً واقعية حدثت في القرن الأول من عمر الإسلام، بطريقة درامية مشوقة تتنوع في طبيعتها ومعناها والدرس المستفاد منها، كما يتناول برنامج «حكيم سليمان» قصة سليمان بن داوود عليهما السلام التي تعد من أجمل قصص القران الكريم لما فيها من العبر والإفادة. وتحتفي إذاعة الشارقة بالشهر الفضيل عبر ثمانية برامج، هي «شريعة النور»، و«أطايب الكلام» و«سيرة صحابي»، و«كنوز نبوية»، و«هذا خلق الله»، و«هذا الحبيب»، و«كيف نتدبر القرآن»، و«الختمة الرمضانية».
كما تقدم «إذاعة القرآن الكريم، 16 برنامجاً دينياً وتلاوات حصرية وختمات يومية، أهمها برنامج «آية وعبرة»، و«السور القرآنية»، و«الرحمة المهداة»، و«فضائل الأعمال»، و«روح الآيات».
وتعرض قناة الشرقية من كلباء، خمسة برامج دينية، منها «أفلا يتفكرون»، و«من وحي الصيام»، و«بعد حين» و«نساء من القرآن»، إضافة إلى المسلسل الكرتوني «ابن بطوطة ويوسف عليه السلام»، ومن الذيد تقدم قناة الوسطى برنامجين، هما «تأملات»، و«تدبرات قرآنية».

اقرأ أيضا