الاقتصادي

الاتحاد

«يوتيكو»: الابتكار يعزز الاستدامة في مشاريع البنية التحتية

علي آل درويش

علي آل درويش

خالد الغيلاني (أبوظبي)

قال علي آل درويش، مدير عام شركة يوتيكو، توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي والحلول الابتكارية يعزز الاستدامة في قطاع التشييد والبنية التحتية.
وقال لـ «الاتحاد» خلال مشاركته في أسبوع أبوظبي للاستدامة، إن البيئة الاستثمارية في دولة الإمارات شجعت الشركة على التوسع والاستثمار في مجال الاستدامة، مضيفاً أنها خصصت نحو 2.5 مليار درهم في السنوات الثلاث القادمة للمشاريع المستدامة.
وذكر أن الشركة تواكب في المشاريع التي تنفذها بالتعاون مع الجهات الحكومية، معايير الاستدامة لتطوير البنية التحتية وشبكات ومحطات المياه والكهرباء بالإمارات، إلى جانب مشاريع معالجة المياه بأساليب صديقة للبيئة.
وأضاف آل درويش: حرصنا على استخدام أفضل الوسائل التكنولوجية للمحافظة على المياه وتقليل نسبة الفاقد، والتي لا تتعدى 2% من المياه المنقولة عبر يوتيكو، وهي النسبة الأفضل بين مثيلاتها في منطقة الشرق الأوسط، وهو ما يجعلها كذلك أكثر استدامة، كما توفر الشركة المياه المجانية والمدعومة لأكثر من 100 مزرعة كجزء من برنامجها لتقديم الدعم المستدام للمزارعين، ونستهدف الوصول إلى 3000 مزرعة خلال السنوات القادمة.
وقال: من أهم أولوياتنا الاستثمار في الاستدامة لتطوير البنية التحتية وشبكات ومحطات المياه الكهرباء في الإمارات، من خلال شراكات عمل بإمدادات المياه للعديد من الجهات والهيئات الحكومية، ونتطلع إلى تعزيز التعاون المشترك ذات الصلة لتحقيق النجاح المرجو من مبادرات الاستدامة المطروحة.
وأضاف: لدينا اتفاقيات خدمات لإمدادات المياه مع هيئة كهرباء ومياه الشارقة وبلدية أم القيوين، وللشركة استثمارات لتطوير البنية التحتية، مثل محطات تحلية المياه، وشبكات توليد الطاقة وخطوط نقل وتوزيع المياه، ومن أهم المشاريع لنقل المياه من رأس الخيمة عبر خط الأنابيب بتكلفة 367 مليون درهم، والتي توفر المياه الصالحة للشرب، والتي تتمتع بجودتها العالية لحوالي 2.5 مليون شخص في رأس الخيمة، وأم القيوين وعجمان والشارقة.

اقرأ أيضا

مصرف عجمان لن يستغني عن أي موظف