السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«دبي للتسوق» ينعش مبيعات التجزئة

«دبي للتسوق» ينعش مبيعات التجزئة
18 يناير 2020 00:07

مصطفى عبد العظيم (دبي)

سجلت مراكز التسوق والمحال التجارية المشاركة في الدورة الخامسة والعشرين لمهرجان دبي للتسوق زيادة ملحوظة في المبيعات تراوحت بين 12 إلى 20% خلال النصف الأول من المهرجان الذي انطلقت فعالياته في 26 ديسمبر وتستمر حتى مطلع فبراير المقبل، بحسب تقديرات مديري مراكز ومسؤولين في قطاع التجزئة.
وتوقع هؤلاء أن يواصل القطاع انتعاشه خلال الفترة المتبقية من المهرجان، مستفيداً من الارتفاع الكبير في أعداد المتسوقين وزوار المراكز التجارية بنسب تتراوح بين 20 إلى 25% في بعض المراكز، لافتين إلى أن العروض والحسومات والسحوبات الضخمة التي تقدمها المراكز خلال المهرجان أسهمت في جذب الزوار من داخل وخارج الدولة للاستفادة من التخفيضات، وكذلك المشاركة في السحوبات.

مؤشرات إيجابية
وقال محمد فراس مدير إدارة التسجيل التجاري لقطاع التجزئة بمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إن المؤشرات الأولية الخاصة بمبيعات التجزئة خلال المهرجان تبدو إيجابية للغاية، يعكسها الإقبال الواسع من الزوار والمتسوقين إلى مراكز التسوق المشاركة في المهرجان والتي تزيد على 100 مركز تضم أكثر من 4 آلاف محل، تغطي أنحاء دبي.
وأوضح فراس أن الإفادات التي تتلقاها إدارة التسجيل التجاري لقطاع التجزئة من المشاركين إيجابية جداً، وتدعو للتفاؤل بتحقيق نمو قوي في المبيعات خلال دورة اليوبيل الفضي للمهرجان، مقارنة بالعام الماضي. ولفت إلى أن الزخم الذي أحدثته العروض الترويجية والخصومات والسحوبات اليومية والجوائز الكبرى المقدمة خلال مهرجان دبي للتسوق، والتي تزيد قيمتها الإجمالية على 45 مليون درهم، أسهمت بشكل لافت في استقطاب أعداد واسعة من الزوار للمراكز والفعاليات المختلفة.
وأشار إلى فعالية «صفقة اليوم» والتي تتيح الفرصة للمتسوّقين للحصول على عروض تخفيضات تصل إلى 90% من أبرز العلامات التجارية، في متجر واحد لمدة يوم واحد، ومن العاشرة صباحاً وحتى نفاد الكمية، سجلت نمواً قياسياً في مستويات الإنفاق والإقبال من المتسوقين زادت نسبته على 300%.

الأنشطة الترويجية
من جهته، قال وسام الدرة، مدير عام دبي فيستيفال سيتي مول، إن مهرجان دبي للتسوق، يشكل أحد أبرز الفعاليات المهمة التي تنتظرها القطاعات والأنشطة التجارية والترفيهية في دبي بوجه عام والمراكز التجارية وقطاع التجزئة على وجه الخصوص، لافتاً إلى أن المؤشرات الأولية للمبيعات في دبي فيستيفال سيتي مول تبدو إيجابية جداً، بالنظر للارتفاع الكبير في أعداد زوار المركز والمتسوقين.
وأوضح أن هناك أكثر من 100 متجر ضمن دبي فيستيفال سيتي مول يشارك في فعاليات المهرجان ويقدم عروض تخفيضات تصل إلى ما بين 50 إلى 75%، لافتاً إلى أن الأنشطة الترويجية والفعاليات التي تشهدها دبي فيستيفال سيتي تسهم بشكل رئيس في جذب الزوار.
وأضاف أن الحضور الواسع لمهرجان ليجو الذي يعتبر الأول من نوعه في الشرق الأوسط، استقطب في يومه الأول أكثر من 12500 زائر من مختلف الشرائح العمرية وأيضاً من مختلف الجنسيات. وتوقع الدرة أن يتواصل الزخم الذي أحدثه مهرجان دبي للتسوق في قطاع التجزئة، خلال الفترة المتبقية من المهرجان، وأن يتجاوز دبي فيستيفال سيتي مول معدلات النمو التي سجلها خلال الدورة الماضية، والتي بلغت 14% في أعداد الزوار و12% في نسبة المبيعات.

العروض الترويجية
ووفقاً نسرين بستاني، مديرة العلاقات العامة لميركاتو وتاون سنتر جميرا، ارتفعت أعداد زوار المركز 30%خلال أول أسبوعين من المهرجان، مقارنة بالأيام العادية، فيما زادت المبيعات بنسبة تراوحت 40 إلى 45%.
وأرجعت بستاني النمو الكبير في المبيعات وأعداد الزوار في المركز إلى الخصومات التي تتراوح بين 25 إلى 75%، والعروض الترويجية والجوائز المقدمة للمتسوقين والتي تصل قيمتها إلى 25 ألف درهم يومياً.
وأوضحت بستاني أن مهرجان دبي للتسوق، يعتبر من أهم العناصر التي تمنح دبي مركزاً متقدماً بين مدن العالم، وهو من أهم المواسم في قطاعات السياحة وتجارة التجزئة والضيافة، متوقعة أن تسجل الدور الحالية من المهرجان والتي تصادف اليوبيل الفضي لانطلاقه، مردوداً إيجابياً أوسع على قطاع التجزئة مقارنة بالدورات السابقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©