الاتحاد

الإمارات

«جناح الجو» بشرطة دبي ينقذ عائلة بريطانية ضلت طريقها في الصحراء

أنقذ جناح الجو في شرطة دبي عائلة بريطانية بعد أن كانت إحدى الطائرات العمودية التابعة لمركز الجناح في عمليات شرطة دبي قد نفذت عملية بحث طارئة عن العائلة التي كانت ضلت طريقها في منطقة صحراوية بمنطقة مرغم في دبي .
وتعود تفاصيل العملية إلى ورود اتصال من رب الأسرة لغرفة القيادة والسيطرة في عمليات شرطة دبي، يفيد بأنه وعائلته قد ضلوا الطريق في الصحراء وغاصت إطارات السيارة التي تقلهم في الرمال، ولا يستطيعون الوصول إلى الشارع العام، ولا توجد أية إشارات تدل على وجود من يمكن أن يقدم لهم المساعدة.
وفور تلقي الاتصال تحركت إحدى طائرات الجناح الجوي في شرطة دبي، بقيادة الرائد طيار أحمد المري، ويرافقه الملازم طيار محمد الملا، وخلال وقت قياسي تمكنا من تحديد المنطقة، والعثور على مكان السيارة بعد الاتصال بهم عن طريق هاتفهم، وبعد هبوط الطائرة تمكن الطيران من خلال خبرتهما من إخراج السيارة من الرمال وإرشاد العائلة إلى الطريق العام.
وأكد الرائد طيار أحمد المري، أن ما يقوم به الجناح الجوي واجب وطني وتفعيل لمبدأ الشراكة المجتمعية، ومواجهة الأخطار في سبيل تأدية الرسالة الإنسانية السامية التي يحملها مركز جناح الجو، وتقديم أفضل الخدمات في أسرع وقت، وتحت أي ظرف، وحرصاً على سرعة الاستجابة.

اقرأ أيضا

سعود بن صقر: «تيري فوكس الخيري» يعكس قيم الإمارات