الاتحاد

الإمارات

بلدية مدينة العين تنشئ 6 ملاعب متكاملة وسط الأحياء السكنية بالقطاع الشمالي

مجسم لأحد الملاعب المزمع إنشاؤها في العين

مجسم لأحد الملاعب المزمع إنشاؤها في العين

وقعت بلدية مدينة العين عقد إنشاء ستة ملاعب وسط الأحياء السكنية موزعة على مناطق القطاع الهير والشويب وناهل وسويحان والفقع والظاهر بتكلفة تتجاوز ستة ملايين درهم.
وذكر المهندس محمد سعيد الشامسي مدير إدارة الحدائق والمتنزهات الترفيهية بالقطاع الشمالي أن ملاعب القطاع الشمالي الستة سيتم إنشاؤها وفق معايير عالمية تضمن لمرتاديها السلامة والراحة وتوفير بيئة صحية وحضارية لممارسة الرياضة من خلال تنوع الأنشطة المتوفرة سواء الرياضية أو الاجتماعية وذلك ضمن أولويات بلدية مدينة العين في تحسين مستوى الخدمات وتوفير كافة احتياجات ولوازم سكان المناطق المختلفة.
وستوفر الملاعب الستة بيئة رياضية مثالية لممارسة عدد من الرياضات منها كرة القدم وكرة السلة وكرة الطائرة الى جانب ستة مسارات بعرض 120سم محيطة بالملعب لممارسة رياضة الجري والمشي وعدد من العاب القوى وفق معايير معتمدة عالميا.
وأكد الشامسي أن دور الملاعب لن يقتصر على ممارسة الرياضة فحسب بل لهذه الملاعب أبعاد اجتماعية تضمن تفاعل الجمهور مع المسابقات والرياضات التي ستقام فيها.
وحرصا على الخصوصية والسلامة يحيط بالملاعب اسيجة مدعمة بعوارض أفقية وراسية بارتفاع 4 أمتار حول الملعب بالكامل إضافة الى غرف خاصة لتغيير الملابس ملحقة بالحمامات ومكاتب خاصة بإدارة الفعاليات الرياضية.
وعملت بلدية مدينة العين على مراعاة سهولة الاستفادة من هذه الملاعب من حيث مواقعها فأصبحت قريبة من الأحياء السكنية ويسهل الوصول إليها وذلك بناء على الاستبيان الذي وزعته البلدية على سكان كل منطقة لاختيار المناطق المناسبة بموافقة مجلس ابوظبي للتخطيط العمراني.

اقرأ أيضا

انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة غداً مع فرصة لسقوط أمطار