الاتحاد

الإمارات

«متطوعي الإمارات» تشارك بملتقى في بيروت

أثنى رحمة حسين الزعابي سفير الدولة لدى بيروت على النشاط التطوعي المميز الذي تقوم به جمعية متطوعي الإمارات من خلال تسجيلها الحضور الدائم للدولة في ساحة العمل التطوعي العربي والعالمي، مؤكدا الاهتمام والدعم الكبيرين اللذين توليهما القيادة الرشيدة بدولة الإمارات للعمل التطوعي الشريك في بناء مسيرة التنمية والنماء في الدولة.
جاء ذلك خلال استقبال الزعابي بمقر السفارة في بيروت لوفد جمعية متطوعي الإمارات المشارك في أعمال الملتقى العربي الثاني للتطوع تحت شعار «الوحدة العربية ..المتطوع يريد تكثيف العمل» الذي ينظمه مركز بيروت للعمل التطوعي بالتعاون مع الاتحاد العربي للعمل التطوعي التابع لجامعة الدول العربية برعاية رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري.
من جهتها، أشادت سحر العوبد رئيسة جمعية متطوعي الإمارات بالترحيب الذي لقيه وفد الجمعية من السفارة ومسؤوليها، معربة عن تقديرها لتشجيع السفير ودعمه للعمل التطوعي عامة. وقدمت العوبد للسفير درع جمعية متطوعي الإمارات تقديرا له ولأسرة السفارة. وكان معالي حسن منيمنه وزير التعليم اللبناني قد افتتح الملتقى مساء أمس الأول في قاعة قصر «الأونيسكو» اللجنة اللبنانية للتربية والثقافة والعلوم بوسط بيروت وبمشاركة وفود عدد من الدول العربية هي مصر وقطر ولبنان والسعودية والإمارات وسلطنة عمان وفلسطين والسودان وتونس والجزائر والمغرب إلى جانب مراقبين اثنين وحضور مكثف من الإعلاميين اللبنانيين ورجال السياسة والجيش. وأكد في كلمته على أهمية العمل التطوعي الذي ينقل الإنسان إلى العطاء والولاء ومحبة الناس.
ونوه يوسف الكاظم الأمين العام للاتحاد العربي للعمل التطوعي في كلمته بتوجه الاتحاد في الانتقال للعمل على أرض الواقع والقيام بالزيارات الخارجية والالتقاء مع الجماهير والحد من الندوات واللقاءات وإطلاق التوصيات دون عمل. وألقى المهندس محمد علي الجنون رئيس مركز لبنان للعمل التطوعي.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: آفاق جديدة للعلاقات مع أوزبكستان