الاتحاد

الإمارات

«الشؤون الإسلامية» تناقش خطة مراكز التحفيظ

أبوظبي (الاتحاد)- ترأس الدكتور محمد مطر الكعبي مدير عام الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في مبنى الهيئة اجتماع مديري الإدارات وفروع الهيئة في الدولة في أولى ورش العمل للعام 2011 .
وتم خلال الورشة استعراض عدد من الموضوعات والقضايا المرحلة من العام الماضي، من أبرزها توفير مساكن للأئمة والمؤذنين في المساجد القديمة التي لم يكن لهم فيها سابقاً مساكن وخوّلت الهيئة مديري الفروع بإيجاد سكن مناسب بالتنسيق مع الأشغال والبلديات والأوقاف، وأوصت هذه الورشة بتأمين هذا السكن خلال العام الجاري حصراً.
وفي مستهل الورشة وجه مدير عام الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الشكر للقيادة الرشيدة لاهتمامها ودعمها المتواصل لجهود الهيئة في ترسيخ القيم والمعايير الدينية في المجتمع، وتطوير وتنمية الموارد الوقفية، وفق الخطة الاستراتيجية التي أقرها مجلس الوزراء الموقر.
إلى ذلك، وتحفيزاً لمواصلة التطوير وتنمية مهارات الأئمة والمؤذنين تقرر أن تستكمل الهيئة تقييم هذه الشريحة المهمة من موظفيها في مدة لا تتجاوز أربعة أشهر من الآن، لرسم خريطة الأداء والمهارات وفق مسارات ثلاثة وهي إجراء مسابقة في حفظ القران الكريم وجمال الترتيل فيما بين الأئمة المتميزين، وإقامة دورات تقوية لعدد من الأئمة.
من جانب آخر ناقشت الورشة استعدادات إدارة مراكز تحفيظ القران الكريم، لانطلاق الدورة الأولى، ومدتها أربعة أشهر، والتي ستبدأ من تاريخ 1/16 /2011 وحتى 26/5/2011، وتشمل (369) حلقة بزيادة ملحوظة عن العام الماضي تقارب 40 حلقة، وذلك لمواكبة نجاح الهيئة في اجتذاب الطلاب والطالبات واهتمام المجتمع بالتربية والأصالة والحفاظ على هوية الأجيال.

اقرأ أيضا

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس زيمبابوي بيوم الاستقلال