الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"ميرسك" تقلص خسائرها في الربع الأول

"ميرسك" تقلص خسائرها في الربع الأول
25 مايو 2019 01:10

ستوكهولم (د ب أ)

أعلنت مجموعة «ايه.بي موللر ميرسك» الدنماركية لشحن الحاويات والخدمات اللوجستية أمس، أنها تكبدت صافي خسائر قدره 104 ملايين دولار في الربع الأول من العام الجاري، في الوقت الذي تطبق فيه المجموعة إجراءات لخفض التكاليف. وكانت خسائر ميرسك في نفس الربع من عام 2018 بلغت 311 مليون دولار.
وأوضحت المجموعة في بيان أن التجارة العالمية للحاويات زادت بنسبة 1.7% في الربع الأول من عام 2019 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وأكدت الشركة أنها ماضية في التحول إلى التركيز على النقل واللوجستيات، بعيدا عن الأعمال الخاصة بنقل النفط.
وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة، سورين سكو، وفقا للبيان: «أحرزنا تقدما جيدا في عملية التحول، حيث أكملنا فصل أعمال الطاقة»، وبلغ عدد سفن أسطول نقل الحاويات بشركة «ميرسك لاين» التابعة للمجموعة، 713 سفينة بنهاية مارس الماضي، 408 منها مستأجرة.
من ناحية أخرى، لفتت ميرسك إلى القلق المتزايد جراء الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين. وأوضحت في بيان أن حجم التجارة عبر المحيط الهادئ بين آسيا وأميركا الشمالية «أظهر علامات تراجع» في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، مضيفة أن «التعريفات الجمركية الجديدة قد تقلص النمو المتوقع في حجم التجارة العالمية للحاويات بنحو درجة مئوية واحدة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©