الإمارات

الاتحاد

وزارة الأشغال تبدأ تنفيذ مشاريع الطرق الداخلية في أحياء الفجيرة

بدء العمل في شوارع المريشيد وسط الفجيرة (تصوير محيي الدين)

بدء العمل في شوارع المريشيد وسط الفجيرة (تصوير محيي الدين)

السيد حسن (الفجيرة) – بدأت وزارة الأشغال العامة أمس، بالتعاون والتنسيق مع دائرة الأشغال والزراعة وبلدية الفجيرة تنفيذ حزمة مشاريع تنموية داخل إمارة الفجيرة تستهدف تطوير وتعبيد عدد من الطرق الداخلية للأحياء السكنية، بالإضافة إلى عدد آخر من الطرق الخارجية التي تربط الفجيرة والمنطقة الشرقية بإمارات الدولة الأخرى، ضمن مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله لتطوير المناطق.
وقال سالم المكسح مدير دائرة الأشغال والزراعة بحكومة الفجيرة إن خطة إعادة الإحلال والتطوير تشمل طرقا داخلية وأخرى خارجية يتم تنفيذها على مراحل متتالية وفق لمخططات وزارة الأشغال مع مقاول المشروع.
وقامت آليات وزارة الأشغال العامة أمس بإزالة طبقة “القار” القديمة في الشارع الرئيسي لمنطقة المريشيد، والذي يصل طوله إلى حوالى 1.5 كيلو تمهيدا لتعبيده كما ستشمل عملية التعبيد طرقا أخرى في منطقة المريشيد منها رئيسية وأخرى داخل الحي ذاته.
ومن الطرق التي سيشملها مشروع التطوير والإحلال شارع السلام وشارع الشيخ زايد وشارع حمد بن عبد الله الشارع الرئيسي في مدينة الفجيرة.
وأضاف المكسح أن بدء العمل أمس في منطقة المريشيد سوف يعقبه مناطق أخرى مثل شوارع منطقة الغزيمري وسكمكم ومربح وقدفع، حيث ستطال أكثر من 11 منطقة في المرحلة الأولى لعمليات التطوير والتحديث لشوارع الفجيرة الداخلية ضمن 40 منطقة تم تحديدها بالفعل لتعبيد شوارعها ضمن مشاريع مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة لتطوير المناطق والتي لاقت استحسانا كبيرا وتجاوبا من قبل المواطنين.
وأكد مدير دائرة الأشغال والزراعة أن دائرته انتهت تماما من إزالة جميع المزارع والعزب والمحال التجارية الواقعة على شارع البدية شرم، دبا، حيث بدأت وزارة الأشغال حاليا بتعبيد هذا الشارع الذي يبلغ طوله قرابة 11 كيلو متراً يبدأ من البدية، وصولا إلى منطقة شرم وبكلفة إجمالية تتجاوز 55 مليون درهم.
كما انتهت الوزارة في منتصف الشهر الماضي من تسليم شارع وادي سهم وبدء استخدامه من قبل أهالي المنطقة وبلغت كلفته الإجمالية 9 ملايين درهم وبطول 7.5 كيلو متر تقريبا.
وجار العمل على طرق أخرى خارجية تهدف لربط الفجيرة بالإمارات الأخرى بشبكة طرق حديثة ومتطورة، حيث يجري حاليا إنجاز طريق “يبسة “ بطول 2.7 كيلو متر، وبكلفة تصل إلى 48 مليون درهم نظرا لوجود الكثير من الوديان، مما يستدعي عمل بعض العبارات والجسور الصغيرة.
ويجري حاليا أيضا إنجاز طريق بطول 2 كيلو متر وهو طريق مستحدث تماما لتخفيف الحركة المرورية على شارع حمد بن عبد الله في مدخل الفجيرة والطريق المستحدث حاليا يقع مقابل مطار الفجيرة عند دوار الفطيم وتقوم دائرة الأشغال والزراعة بالتعاون مع الجهات المحلية بإزالة بعض الهضاب الجبلية لشق الطريق الجديد الذي سيكون بديلا عن الطريق القديم المقابل لشرطة الفجيرة.
وتم إنجاز ما يزيد عن 40 % من طريق كلباء الدائري الذي يصل مدينة كلباء وضواحيها بشارع الشيخ خليفة بن زايد مباشرة بطول 15 كيلو مترا، وبكلفة إجمالية تتجاوز 68 مليون درهم.

اقرأ أيضا