الإمارات

الاتحاد

حمدان بن محمد يوجه بإضافة فئتين للخليجيين في بطولة الصيد بالصقور

سامي عبدالرؤوف (دبي)- تنطلق بعد ظهر اليوم الاثنين أولى بطولات “فزاع” التراثية للعام 2010 وهي بطولة للصيد بالصقور والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وذلك في منطقة الروية على طريق دبي العابر.
ووجه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، اللجنة المنظمة للبطولات “فزاع” التراثية، باضافة بطولة للصيد بالصقور خاصة بالخليجيين، وذلك لفئتين فقط من الصقور هما: فئة “شاهين”، وفئة “الحر”، بحسب عبدالله حمدان بن دلموك مدير مكتب بطولات “فزاع”.
وحث سموه اللجنة المنظمة للبطولة، على أن تسخر كل امكانياتها لاستضافة هذه البطولة، كما أمر سموه بان تكون هناك جوائز قيمة للفائزين، حيث سيحصل الفائزون في المراكز الاولى من كل فئة على سيارة فاخرة، وجوائز نقدية للفائزين من الثاني إلى العاشر.
بينما تستمر البطولة الرئيسية كما هي دون أية تعديل سواء في شروط البطولة أو الجوائز.
وأكد عبدالله بن دلموك، حرص سمو ولي عهد دبي الدائم على تشجيع الشباب للحفاظ على الموروث الشعبي، ليس على النطاق المحلي فحسب، وبل وأيضا على المستوى الخليجي.
وأشاد بن دلموك بالدعم المستمر لسموه للبطولات التي تعزز الحفاظ على الهوية الوطنية بين الشباب وترسيخ قيمها الأصيلة، وحرص سموه على استقطاب الشباب الخليجي لمشاركة إخوانهم الإماراتيين في المنافسات التراثية، ومن بينها بطولة الصيد بالصقور.
وأكد بن دلموك أن مسابقة هذا العام ستشهد إقبالا كبيرا من المتسابقين، مشيراً الى أنه تم تطوير الأجهزة الخاصة بقياس زمن سرعة الطير التي من شأنها مساعدة اللجنة المنظمة على تحديد سرعة كل طير بالثانية.

اقرأ أيضا

"الصحة": إصابتان جديدتان بفيروس كورونا