الاتحاد

الرياضي

«المسابقات» تغرم الأهلي والزمالك 120 ألف جنيه

(القاهرة) - غرمت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم ناديي الأهلي والزمالك 120 ألف جنيه كان نصيب الزمالك منها مبلغ 75 ألف جنيه، منها 30 ألف جنيه لتكرار إشعال الشماريخ خلال لقاء بتروجيت ومثلها لنفس السبب خلال لقاء وادي دجلة، و15 ألفا للسباب الجماعي أمام دجلة، فيما فرضت على الأهلي غرامة قدرها 45 ألف جنيه، منها 30 للشماريخ و15 للسباب الجماعي أثناء لقاء طلائع الجيش.
وأوقفت اللجنة معتصم سالم لاعب الإسماعيلي مباراة واحدة وغرامة 5 آلاف جنيه لحصوله على الإنذار الرابع، فضلاً عن إيقاف أحمد مجدي لاعب المصري 3 مباريات لطرده بعد التعدي على الخصم بدون كرة خلال لقاء المصري والجونة، وإيقاف شادي محمد لاعب التليفونات للإيقاف بسبب الطرد أمام حرس الحدود. وغرمت اللجنة نادي بتروجيت مبلغ 30 ألف جنيه لتكرار إشعال الشماريخ خلال مباراة الزمالك.
يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه مديرية أمن الإسكندرية موافقتها على إقامة مباراة الاتحاد السكندري والزمالك على ستاد الإسكندرية ولكن بسعة جماهيريه قدرها عشرة آلاف و400 متفرج فقط، يخصص منها ثلاثة آلاف و400 مقعد لمشجعي الزمالك على أن تخصص بقية المقاعد لمشجعي الاتحاد السكندري صاحب الأرض. وكان الزمالك يطمع في إقامة المباراة على ستاد برج العرب أو المكس بدلاً من ستاد الإسكندرية أسوة بمباراة الأهلي التي أقيمت على ستاد برج العرب.
على صعيد آخر، قرر مختار توفيق، رئيس نادى الإنتاج الحربي تعيين محمد حلمي مديراً فنيا للفريق العسكري خلفاً لكمال عتمان المدير الفني الذي قدم إستقالته رسمياً عن منصبه في وقت سابق، بسبب سوء النتائج ليصبح الضحية الخامسة لمدربي أندية الممتاز عقب إقالة حسام حسن من تدريب الإسماعيلي قبل بداية الموسم، ومختار مختار مدرب إنبي، وميمي عبد الرازق مدرب سموحة، وحمزة الجمل مدرب تليفونات بني سويف، الذين انفصلوا عن أنديتهم على خلفية سوء النتائج في البطولة المحلية.
من جانبه، أكد عبد الستار صبري المدرب العام لفريق الإنتاج الحربي أن الجهاز الفني الجديد يسعى لاستغلال الدفعة المعنوية الناتجة عن تغيير الجهاز لتحقيق نتيجة في مباراة الأهلي، إذ دائما ما يمنح تغيير الجهاز الفني اللاعبين دفعة معنوية مصدرها رغبة كل لاعب في إثبات جدراته أمام الجهاز الفني الجديد، بالإضافة إلى تعويض ما فات وهو ما سنحاول استغلاله في مباراة الأهلي. وكان الإنتاج الحربي قد خسر آخر مبارياته في البطولة المحلية أمام الإسماعيلي بهدفين نظيفين.

اقرأ أيضا

ميسي يضع فالفيردي في ورطة