الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الإمارات تدين الهجوم الإرهابي على مسجد في كابول

الإمارات تدين الهجوم الإرهابي على مسجد في كابول
25 مايو 2019 00:27

أبوظبي ، كابول (وام، وكالات)

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة حادث التفجير الإرهابي الذي استهدف أحد المساجد في العاصمة الأفغانية كابول خلال صلاة الجمعة، وأدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى من المصلين. وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في بيان لها، إن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب الذي يستهدف زعزعة أمن واستقرار أفغانستان ويتنافى مع القيم والمبادئ الدينية والإنسانية.
وجددت الوزارة موقف الإمارات الثابت والرافض لمختلف أشكال العنف والإرهاب، والذي يستهدف الجميع دون تمييز بين دين وعرق وأياً كان مصدره ومنطلقاته، داعية المجتمع الدولي إلى التكاتف لمواجهة هذه الآفة الخطيرة واجتثاثها من جذورها بما يكفل أمن العالم وسلامه. وأعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.
وكان مسؤولون أكدوا أن انفجاراً في مسجد بالعاصمة الأفغانية كابول خلال صلاة الجمعة أسفر عن مقتل ثلاثة بينهم سميع الله ريحان عضو في مجلس علماء أفغانستان وهو أعلى هيئة دينية في البلاد، وإصابة 20 على الأقل.
وقال فردوس فرامارز المتحدث باسم الشرطة، إن المتفجرات زرعت على ما يبدو قرب منبر مسجد التقوى.
ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن، لكن حركة طالبان ومقاتلي تنظيم «داعش» الإرهابي دأبوا على تنفيذ هجمات في كابول. وندد الرئيس الأفغاني أشرف غني في بيان بـ«الاعتداء الإرهابي»، وقال «إن الإرهابيين يبررون جرائمهم وتفسيرهم الخاطئ للقيم الدينية بإسكات صوت عالم دين شجاع ووطني».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©