الاتحاد

الإمارات

رئيس الأركان يتفقد قوة الإمارات المشاركة ضمن عمليات فرض حظر الطيران فوق ليبيا

الرميثي خلال تفقده القوة الإماراتية

الرميثي خلال تفقده القوة الإماراتية

قام الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة أمس بزيارة تفقدية إلى قوة الإمارات في إيطاليا والمشاركة ضمن الدوريات الدولية المكلفة تنفيذ منطقة حظر الطيران فوق ليبيا بموجب قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1973 والذي يستهدف حماية المدنيين من أبناء الشعب الليبي الشقيق.
وكان في استقباله لدى وصوله، قائد القوة الإماراتية وعدد من الطيارين والفنيين. ونقل الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي لضباط وضباط صف وأفراد القوة تحيات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات وتثمين الدور الذي يقومون به لحماية الشعب الليبي الشقيق في ظل الظروف التي يمرون بها حاليا.
وتأتي مشاركة قوة الإمارات في عمليات فرض الحظر الجوي فوق ليبيا امتداداً لمشاركة الدولة الفاعلة في عملية الإغاثة الإنسانية للشعب الليبي المستمرة على أكثر من صعيد.
يذكر أن دولة الإمارات قد خصصت 6 طائرات “اف 16” و6 طائرات “ميراج” للمشاركة في الدوريات الدولية المكلفة تنفيذ حظر الطيران فوق ليبيا بموجب قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وذلك انطلاقا من حرص دولة الإمارات على الإسهام في أي جهد ممكن من أجل حماية المدنيين من أبناء الشعب الليبي الشقيق.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: علاقات صداقة وطيدة تجمع الإمارات بالنمسا