الاتحاد

الإمارات

“مرور أبوظبي” تطبق خطة للحد من حوادث “الضباب”

ضياء عبد العال (أبوظبي) - أفاد العميد مهندس حسين أحمد الحارثي مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، بأن مديرية المرور أعدت خطة متكاملة للحد من الحوادث المرورية التي تقع بسبب الضباب، يتم بموجبها اتخاذ العديد من الاجراءات الوقائية والتوعوية التي تهدف إلى توفير السلامة العامة، من ضمنها تكثيف برامج التوعية من خلال مختلف وسائل الاعلام حول إرشادات القيادة الآمنة أثناء نزول الضباب. ولفت العميد الحارثي إلى أن شرطة أبوظبي تمكنت بناءً على الخطة الموضوعة، من تنظيف موقع الحادث الذي شهد تصادم 18 مركبة على طريق طريف – أبوظبي، في أقل من 30 دقيقة، في حين كان يستغرق تخطيط مثل هذه الحوادث ما لا يقل عن 3 ساعات في الفترة السابقة.
وناشد العميد الحارثي الجهات المعنية كافة بنقل الطلاب أو العمال في الإمارة إلى التعاون مع مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي في الجهود التي تبذلها لتأمين السلامة المرورية على الطرقات، وذلك من خلال تأخير عمليات نقل الطلاب والعمال عندما تستدعي الظروف المناخية ذلك، تجنباً للحوادث التي تقع في مثل هذه الظروف.
كما ناشد العميد الحارثي هذه الجهات الاطلاع على أحوال الطقس قبل القيام بأي رحلة، والأخذ بالحسبان التأخير الذي قد ينتج عن وجود الضباب، داعياً قائدى المركبات، وخصوصاً حافلات الطلاب والعمال إلى اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر والمسؤولية أثناء القيادة في الضباب إلى حين انقشاع الرؤية “لأن الحياة أغلى من أن نفقدها في حادث مروري”.
يذكر أن العام 2009، شهد وقوع 31 حادثاً مرورياً على مستوى إمارة أبوظبي بسبب الضباب على الطرق الداخلية والخارجية، أدت إلى وفاة 3 أشخاص وإصابة 5 بإصابات بالغة، وذلك لعدم التزام السائقين بالانتباه والحذر وخفض السرعات وترك مسافة أمان كافية خلف المركبات وبسبب تجاوز المركبات.

اقرأ أيضا

سعيد بن طحنون يشهد احتفالات النادي المصري بالعيد الوطني