الاتحاد

الإمارات

انخفاض الرؤية الأفقية في الدولة بسبب الضباب

انخفاض الرؤية بسبب الضباب في دبي

انخفاض الرؤية بسبب الضباب في دبي

أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل بتشكل الضباب في ساعات الصباح الأولى من يوم أمس في رأس الخيمة والسميح وأم القيوين، حيث انخفضت الرؤية الأفقية أمس في رأس الخيمة إلى 800 متر، وفي الشارقة انخفضت إلى 3000 آلاف متر.
وشهدت الدولة أمس طقسا صحوا وغائماً جزئياً أحيانا، مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بمعدل ثلاث درجات مئوية، خاصة على المناطق الداخلية والغربية، والرياح معتدلة السرعة نشطة أحيانا، والبحر خفيف إلى متوسط الموج، وازدادت الرطوبة النسبية على بعض المناطق الساحلية والداخلية في ساعات الليل والصباح الباكر.
وسجلــت محطات المركز أقل خمس درجات حرارة في دمثـــة بواقع 14.6 درجــة مئوية، الوثبة وركنة بواقع 15.4 درجة، حميـم ورزين 15.5 درجة، أم القيوين 15.8 درجة، جيس 16.2 درجة، فيما أعلى درجة حرارة سجلت في أم غافة بواقع 36.3 درجة.
وبلغت درجات الحرارة العظمى أمس في المناطق الداخلية 38 درجة مئوية بارتفاع درجتين عن أول من أمس، والصغرى تراوحت بين 15 -20 درجة، فيما كانت العظمى في المناطق الساحلية 33 درجة مئوية، بارتفاع ثلاث درجات، والصغرى من 18 -22 درجة، وفي المناطق الجبلية بلغت العظمى 28 درجة مئوية بارتفاع ثلاث درجات، والصغرى بين 16 - 21 درجة مئوية.
وبلغت درجات الرطوبة العظمى في المناطق الساحلية 99 درجة، وفي والداخلية بلغت 95 درجة، وفي المناطق الجبلية بلغت 45 درجة مئوية. وتأثرت المناطق الساحلية من الدولة أمس الأول برياح شمالية، تحولت إلى شرقية ليلا وجنوبية شرقية صباح أمس، وتأثرت المناطق الداخلية برياح شمالية شرقية، تتحول إلى شرقية وجنوبية شرقية ليلا وصباح أمس، أما المناطق الداخلية فتأثرت برياح شمالية شرقية إلى شرقية.
وتوقع المركز أن يكون الطقس اليوم مغبرا وغائما جزئيا وتزداد السحب أحيانا على بعض المناطق ليلا، مع ارتفاع آخر في درجات الحرارة، خاصة على المناطق الداخلية والغربية، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا، مثيرة للغبار وبعض الاتربة على المناطق الداخلية المكشوفة، والبحر متوسط الموج.
أما غدا الثلاثاء، فتوقع المركز أن يكون الطقس مغبرا وغائما جزئيا وتزداد كميات السحب أحيانا على بعض المناطق، مع استمرار درجات الحرارة في الارتفاع، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا، مثيرة للغبار والاتربة على المناطق الداخلية المكشوفة، قد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الافقية على بعض المناطق خاصة الداخلية، والبحر متوسط الموج قد يضطرب أحيانا في العمق.

اقرأ أيضا

"بيئة أبوظبي" تضبط مخالفة للصيد بالقراقير في جزيرة الفزعية