الاتحاد

الإمارات

مؤسسات الدولة تواصل تفاعلها مع مبادرة «شكراً لكم»

مسؤولو الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في لقطة تذكارية مع المكرمين (وام)

مسؤولو الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في لقطة تذكارية مع المكرمين (وام)

مكاتب (الاتحاد)- واصلت مؤسسات الدولة، تفاعلها مع مبادرة “شكراً لكم” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، للاحتفاء بموظفي الخدمات الأساسية، والخدم والمزارعين والعمال، وغيرهم من مختلف الفئات.
واحتفل الاتحاد النسائي العام بتكريم موظفي الخدمات الأساسية العامة العاملين فيه، بحسب نورة السويدي مدير عام الاتحاد النسائي العام التي قالت، إن التكريم يأتي في إطار احتفال الاتحاد النسائي العام، بمناسبة يوم جلوس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتلبية لتوجيهات سموه بتكريس هذه المناسبة للاحتفاء بموظفي الخدمات الأساسية العاملين في الدولة، لما يقدمونه من خدمات جليلة، ولأنهم يساهمون بجعل الحياة في مجتمع الإمارات أسهل وأفضل.
وأوضحت السويدي، أن المبادرة النبيلة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تعكس حرص الإمارات وقيادتها الرشيدة على توفير كافة سبل الراحة النفسية والجسدية لجميع الأيدي العاملة في الدولة من مختلف الجنسيات، كما تعكس حرص سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، على ذلك انطلاقا من قيمنا الإسلامية والعربية الأصيلة التي تحض على الرحمة والعطف والإحسان والمعاملة الحسنة لمن يقدم خدماته مهما كانت.
وقدم الاتحاد النسائي العام، خلال حفل التكريم الذي أقيم أمس، في مقر الاتحاد هدايا تذكارية وبطاقات الشكر لستة وأربعين موظفا وموظفة، من العاملين في الاتحاد النسائي العام، تقديراً لما يقومون به من خدمات وأعمال هامة.
وأبدى المكرمون عظيم امتنانهم وشكرهم للمبادرة الإنسانية الراقية التي تعكس المستوى الحضاري الرفيع الذي تتمتع به قيادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة.
مواصلات الإمارات
إلى ذلك، أشاد معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس إدارة مواصلات الإمارات بالحملة الإنسانية النبيلة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تحت شعار “شكراً لكم” لتكريم موظفي الخدمات الأساسية العامة في الدولة، كسائقي المواصلات العامة، وعمال النظافة والبناء والمزارعين وخدم المنازل وغيرهم.
وقال معاليه، إن هذه المبادرات الخلاقة والحملات المجتمعية التي يطلقها سموه باستمرار تؤكد أنه قامة إنسانية شامخة تضرب أروع الأمثلة والنماذج في السعي الدائم نحو تعزيز قيم الوفاء وترسيخ معاني الاعتراف بالجميل لكل مبدع ومنتج في هذا المجتمع المعطاء، وإطلاق ما من شأنه تطوير أساليب العمل والارتقاء بالخدمات التي تقدمها المؤسسات لمتعامليها الداخليين والخارجيين، وتحفيزها للعمل بكفاءة وفاعلية.
جاء ذلك، خلال الحفل الذي أقامته مواصلات الإمارات في مبناها الرئيسي بدبي لتكريم 30 موظفاً من موظفي الخدمات الأساسية العامة في مختلف إدارات المؤسسة وفروعها ومراكز أعمالها، وشمل التكريم مجموعة من قدامى سائقي المواصلات المدرسية والحكومية والفنيين العاملين في ورش الصيانة الفنية وموظفي الخدمات العامة، حيث أمضى بعضهم في الخدمة مدة طويلة تجاوزت 40 عاماً.
وتوجه القطامي خلال الحفل الذي حضره محمد عبدالله الجرمن مدير عام المؤسسة، والمديرون التنفيذيون ومديرو الإدارات، بالشكر والامتنان إلى الموظفين المكرمين، قائلاً لهم: “شكراً لكم، وما قصرتم، فأنتم محور كل نهضة وازدهار، وتعملون ليل نهار، وقد أديتم الأمانة بإخلاص وتفان، وسخرتم قدراتكم وأفكاركم وإمكانياتكم لخدمة مجتمعكم، وواجهتم الصعاب والتحديات في تحقيق أهداف وسياسات مؤسستكم، ودعم مسيرة البناء والتنمية في دولة الإمارات، وقضيتم عشرات السنوات في عملكم ورسالتكم المهنية”.
وأعرب القطامي عن اعتزازه بمواصلات الإمارات كمؤسسة وطنية رائدة في خدماتها المجتمعية، استطاعت أن تخرج من نطاق المؤسسات الخدمية التقليدية، وانطلقت نحو الابتكار والتجديد فيما تزخر به من مبادرات وفعاليات وأدوار تجاه المجتمع، وبما ينسجم مع مستجدات الحاضر، ويواكب التغيرات فيه، ويزيد من لحمة المؤسسات الحكومية مع أفراد المجتمع.
وتقدم الموظفون المكرمون بدورهم بالشكر والتقدير لهذه اللفتة الكريمة من المؤسسة، والتي تثمن جهودهم، وتدفعهم نحو المزيد من الإنجاز والعطاء.
برنامج «وطني»
وكرم برنامج “وطني” مؤخراً عمال الخدمات الأساسية، وذلك استجابة لمبادرة “شكراً لكم”، وقال ضرار بالهول الفلاسي، مدير عام برنامج “وطني” إن التكريم سوف ينعكس بشكل إيجابي على أداء هذه الفئات من العمال، وتفانيهم وإخلاصهم في العمل، ويحثهم في الوقت ذاته على بذل كل جهد لتنفيذ مهامهم على الوجه الأكمل، لأنهم سوف يشعرون أن هناك من يقدر أعمالهم وجهودهم.
وأوضح الموظفون المكرمون بدورهم أن هذا التكريم سوف يحفزهم على بذل المزيد من الجهد والإخلاص في العمل، وبما يتناسب مع حجم وقيمة المبادرة إنسانياً واجتماعياً، كما أعربوا عن امتنانهم وشكرهم لهذه المبادرة الإنسانية النبيلة، مؤكدين المعاني الكبيرة التي تحملها، والتي تبرز المستوى الحضاري المتقدم التي وصلت إليه الإمارات.
أكاديمية شرطة دبي
من ناحية أخرى، كرم اللواء الدكتور محمد أحمد بن فهد مدير أكاديمية شرطة دبي، 9 أشخاص من العاملين بالأكاديمية، استجابة للفتة الكريمة والمبادرة الإنسانية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
وعبر المكرمون عن شكرهم وتقديرهم للمبادرة، وتكريم الأكاديمية لهم، مؤكدين سعادتهم بالتكريم .
«الشؤون الإسلامية»
من جانبها أقامت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف حفلاً لتكريم عمال خدمات المساجد وصيانتها وحدائقها في أبوظبي وفروع الهيئـة في الإمارات كافة، بحضور الدكتـور حمـدان مسلـم المزروعي، رئيس الهيئة، والدكتور محمد مطــر الكعبي مدير عام الهيئة، وعدد من المديرين التنفيذيين.
وألقى رئيس الهيئة كلمة، نقل في مستهلها تقدير القيادة الرشيدة لكل الجهود التي تسهم في بناء الوطن وتقديم الخدمات المميزة في الأنشطة والمشاريع التنموية المختلفة، ومن أبرزها خدمة المساجد التي تحظى بفضائل دينية واجتماعية مشكورة، مشيداً بالدور المهم الذي يقدمه كل عامل مخلص أمين، وبمقدار أمانة العامل وإخلاصه ينال التقدير والاهتمام من جهات العمل في الدولة وفي المؤسسات الأهلية.
من جانبه، شكر الدكتور محمد مطر الكعبي مدير عام الهيئة عمال الصيانة والنظافة في المساجد، مذكّراً بدورهم المميز في خدمة بيوت الله وأن الجميع من مختلف مستويات العمل والدرجات والألقاب، يشكلون فريق عمل ناجحاً مادام كل منهم يعرف مسؤولياته، ويؤدي عمله ويراعي الأنظمة والقوانين النافذة.
كما كرمت مجموعة المناطق الاقتصادية العالمية المزود العالمي لحلول البنية التحتية المستدامة الخاصة بالصناعة والخدمات اللوجستية والمجموعة الأم للمنطقة الحرة لجبل علي “جافزا” موظفي الخدمات الأساسية العامة العاملين لديها، وذلك استجابة لمبادرة “شكرا لكم” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.
وقام مسؤولو المجموعة بتناول وجبة الإفطار مع موظفي الخدمات الأساسية العامة، وتكريمهم تقديرا لجهودهم الدؤوبة في النهوض بالمجموعة وتطوير مستوى خدماتها.

اقرأ أيضا

الإمارات تطلق حملة واسعة لمكافحة حمى الضنك في عدن