الاتحاد

الإمارات

الإمارات تؤكد وقوفها إلى جانب باكستان لمساعدتها في التغلب على ظروفها الصعبة

الشامسي (يمين) خلال اللقاء مع وزير الخارجية الباكستاني

الشامسي (يمين) خلال اللقاء مع وزير الخارجية الباكستاني

أكد علي محمد حماد الشامسي المبعوث الخاص لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى باكستان وأفغانستان، أن دولة الإمارات ستقف بجانب باكستان لمساعدتها في التغلب على ظروفها الصعبة، وحث المجتمع الدولي على دعم جهودها في مكافحة الإرهاب والتطرف.
جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به عقب اجتماعه في إسلام آباد مع معالي شاه محمود قريشي وزير الخارجية الباكستاني .
وقال إن محادثاته كانت متابعة للمناقشات التي جرت في اجتماع المبعوثين الخاصين بباكستان وأفغانستان الذي عقد في أبوظبي الثلاثاء الماضي، وجرى أيضاً بحث العلاقات الثنائية ومحاربة الإرهاب وتسريع جهود إعادة التأهيل والإعمار في أفغانستان والإعداد لمؤتمر الشراكة العامة والخاصة لمجموعة أصدقاء باكستان الديمقراطية الذي سيعقد في دبي يوم 26 يناير الجاري .
وذكرت وكالة الأنباء الباكستانية أن الوزير قريشي أعرب عن امتنانه العميق لحكومة دولة الإمارات ومبادرة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية لعقد مؤتمر الشراكة للقطاعين العام والخاص في دبي، وتقديره البالغ لمساهمة الإمارات في إعادة إعمار محافظتي ملاكند وسوات بإقليم الحدود الشمالي الغربي .
وأضاف قريشي بأنه من الصعب السيطرة على الإرهاب والتسلح وبذل الجهود لإعادة تأهيل وإعمار البنى التحتية في أفغانستان، إذا لم يكن هناك إجماع وطني .
وذكرت الوكالة الباكستانية أن قريشي بحث خلال اللقاء علاقات بلاده مع دول مجلس التعاون الخليجي وأشار إلى الفرص الكبيرة للتعاون في قطاعات مثل الطاقة والزراعة والتجارة .
من جانبه تقدم الشامسي بالشكر إلى وزير الخارجية الباكستاني لحضوره اجتماع المبعوثين الخاصين في أبوظبي، وأكد له أن دولة الإمارات تدرس كافة السبل الممكنة لإنجاح مؤتمر الشراكة العامة والخاصة لمجموعة أصدقاء باكستان الديمقراطية .
ومن المقرر أن يتوجه السفير الشامسي في ختام زيارته لباكستان إلى العاصمة الأفغانية كابول حيث سيجتمع مع رانجين دفدار سبانتا وزير الخارجية لمناقشة الوضع في المنطقة، ومن المتوقع أن يلتقي الرئيس الأفغاني حامد كرزاي وكبار المسؤولين.

اقرأ أيضا

زكي نسيبة يستقبل سفير كوريا الجنوبية