الاتحاد

الرياضي

الأنشطة الرياضية البحرية مستمرة في المنطقة الغربية

توجه تميم الحمادي الرئيس التنفيذي للنادي الغربي للرياضات البحرية بالشكر لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، على الجهد الكبير في تنمية المنطقة على جميع الصعد، وإلى جميع الجهات التي ساهمت في هذا المهرجان، وعلى رأسها مجلس تنمية المنطقة الغربية والشركاء الاستراتيجيين لما يبذلونه من جهد لترجمة هذه الخطط إلى واقع ملموس.
وأضاف: “نحن كأبناء لهذه المنطقة نسعى جاهدين إلى الاستمرارية وبذل الجهد لخدمة الوطن وتعزيز مكانة المنطقة محليا ودوليا”. وتابع: “إن إنشاء النادي جاء انطلاقاً من إدراكنا للدور الذي يمكن أن يلعبه في الدعم والترويج السياحي للمنطقة الغربية، والاستفادة من المقومات والمزايا التي تتمتع بها، والتي تؤهلها لتكون واحدة من مناطق الجذب السياحي المهمة، ليس في الدولة فقط بل في منطقة الخليج والعالم”.
موضحاً أن فكرة النادي تقوم على توفير مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية البحرية وإتاحتها لأكبر عدد من محبي البحر، وفق أفضل وأرقى المعايير الدولية. كما أن النادي يلعب دورا مهما في احتضان وتدريب المواهب الرياضية الواعدة وعلى وجه الخصوص المواهب الإماراتية الناشئة.
أما عن أهداف النادي فيقول: تتمثل في تنمية الوعي الرياضي، ونشر الثقافة الرياضية في المنطقة، والعمل على رفع المستوى الفني للرياضات البحرية، كما أننا نعمل على تنشيط السياحة وتنمية وتسويق شواطئ المنطقة الغربية الساحرة، مع الاهتمام بمبادئ المحافظة على البيئة ومبادئ المسؤولية الاجتماعية.
وتحدث عن المهرجان عندما قال: “مشاركتنا في مهرجان الغربية أعطتنا دفعة إلى الأمام للتواجد والاستمرارية في العطاء الرياضي، حيث ان النادي الغربي يعتبر استمرارية للأنشطة الرياضية البحرية في المنطقة، بما يسهم في تنمية المنطقة رياضيا وسياحيا وبيئيا، حيث وصل عدد المنسبين إلى النادي 735 عضواً، من فئات مختلفة ورياضيين محليين ودوليين”.

اقرأ أيضا

مورينيو يستهدف العودة للتدريب في يونيو على مستوى الأندية