الاتحاد

الرياضي

الوحدة يعيد ترتيب أوراقه «آسيوياً» بعودة «الخماسي» الأساسي

ماجاراو ينطلق بالكرة ويطارده صالح الصقري

ماجاراو ينطلق بالكرة ويطارده صالح الصقري

حث سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة، على التركيز في الفترة المقبلة، وتمنى لهم التوفيق خلال حضوره لتدريب الفريق أمس الأول في النادي، والذي تابعه من البداية، قبل أن يصافح اللاعبين، ويحفزهم على تحقيق النتائج الإيجابية، فيما تبقى من مباريات للفريق في الموسم الحالي.
ويختتم الوحدة تحضيراته مساء اليوم باستاد آل نهيان بأبوظبي استعداداً لمباراته الهامة أمام الاتحاد السعودي في الثامنة والثلث من مساء غد، ضمن الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا، والتي يسعى من خلالها على تضميد جراحه المحلية، بعد خسارة “الكلاسيكو” أمام العين في الجولة الماضية من الدوري، كما أن تحقيق نتيجة إيجابية يبقى على حظوظ “العنابي” قوية في الفوز بإحدى بطاقتي المجموعة الثالثة لدور الـ16.?واكتملت صفوف “أصحاب السعادة”، حيث شارك كل اللاعبين في التدريبات الجماعية، باستثناء عمر علي الغائب منذ فترة طويلة بسبب الإصابة، وإسماعيل مطر الذي يخضع لبرنامج تدريبي خاص.
وشهد المران تعرض المدافع طلال عبد الله العائد من للإصابة بشد عضلي، وماعدا ذلك، فإن جميع أسلحة الفريق على أهبة الاستعداد، وتشهد التشكيلة عودة الخماسي حيدر ألو علي ومحمود خميس وخالد جلال وهوجو وسعيد الكثيري، بعد أن أراحهم المدرب في مباراة الفريق الأخيرة في الدوري، لحصول كل منهم على إنذارين، خوفاً من الإيقاف في نهائي كأس رئيس الدولة أمام الجزيرة يوم 11 أبريل الجاري.
من جهة أخرى وصلت بعثة الاتحاد السعودي إلى أبوظبي أمس الأول برئاسة رئيس النادي بالإنابة المشرف العام على إدارة الكرة محمد اليامي، استعداداً لمواجهة الوحدة، وحلت البعثة بفندق ملينيوم الوحدة، فيما أدى الفريق تدريباً مساء أمس بملعب الظفرة بالزعفرانة، ويختتم تحضيراته اليوم على ستاد آل نهيان الذي يستضيف المباراة.
وضمت البعثة الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي توني أوليفيرا والمساعدين حسن خليفة وحمزة إدريس وكامبولوس ومدرب الحراس باولو جورج وأخصائي الإحصاء ميجيل.
واللاعبين: مبروك زايد وتيسير آل نتيف وعلي المزيدي وأسامة المولد ورضا تكر وحمد المنتشري وراشد الرهيب وصالح الصقري ومشعل السعيد ومحمد سالم وباولو جورج ومناف أبو شقير وسعود كريري وأحمد حديد ونونو أسيس وسلطان النمري وعلي الزبيدي ومحمد أبو سبعان ونايف هزازي ومحمد الراشد وعبد المالك زيايه.
ويطمح الاتحاد في الخروج من المباراة بالفوز، وتأكيد تصدره للمجموعة الثالثة، حيث إن رصيده الآن 6 نقاط.
وقال اليامي: هناك اجتماع يضم كافة عناصر الفريق من أجهزة فنية وإدارية ولاعبين لمناقشة الخسارة الأخيرة في الدوري أمام التعاون، ومحاولة الخروج بإيجابية من تأثيرها في المرحلة المقبلة التي تنظر الفريق خلالها مهمة المنافسة على اللقب الآسيوي.
ووصف اليامي مباراة الوحدة بالصعبة، خصوصا أن “العنابي” يسعى للحفاظ على حظوظه في المنافسة على التأهل إلى الدور الثاني.
من جانبه، غادر صباح أمس محمد نور قائد الفريق إلى مدينة مرسيليا الفرنسية لمراجعة أحد المراكز الطبية المتخصصة في صنع الأقنعة الطبية لأخذ مقاسات القناع الطبي الذي يرتديه في المرحلة المقبلة لحماية رأسه بعد الإصابة التي تعرض لها مؤخراً، ومشاركته أمام الوحدة غير واردة.
وكانت خسارة الاتحاد أمام التعاون الجمعة الماضي ألقت بظلالها على الفريق، حيث أصبح الفارق بينه وبين منافسه على لقب الدوري السعودي الهلال المتصدر تسع نقاط بعد فوز الأخير على الاتفاق 3 - 2 .
على صعيد آخر وصل طاقم تحكيم القطري الذي يدير المباراة والذي يضم عبد الرحمن محمد حكم الساحة، ومساعديه محمد جابر وسعيد رمزان وخميس أحمد الحكم الرابع، كما وصل أيضاً مراقب الحكام العراقي علي طارق، ومراقب المباراة النيبالي مهيش بستا.
ويعقد المؤتمر الصحفي الخاص بمدربي الفريقين في الحادية عشرة والنصف صباح اليوم، بينما يعقد الاجتماع الفني للمباراة في السابعة والنصف مساءً.

اقرأ أيضا

تكريم لجان "عالمية الإعاقة الحركية" والمدن المضيفة و"ألعاب القوى"