الاتحاد

الرياضي

الجزيرة يختبر خطة الهلال على ملعب «الملك»

غادرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالجزيرة إلى الرياض مساء أمس الأول على متن طائرة خاصة، تضم 19 لاعباً يمثلون خليطاً من الفريق الأساسي والبدلاء، وهم علي خصيف وخالد السناني في حراسة المرمى، ومحمد برغش، وسامي ربيع، وصالح بشير، وراشد عبد الرحمن، وصالح عبيد، وعلي العامري، وسلطان رمضان في الدفاع، وخميس إسماعيل، وعبد السلام جمعه، وياسر مطر، وخالد بطي، وسلطان برغش، ومحمد مرزوق، ومحمد سالم بالليث في الوسط، وفي الهجوم أحمد جمعة، وعبد الله قاسم، وعلي مبخوت، بالإضافة إلي الجهازين الفني والطبي. وترأس البعثة حمد الحر السويدي.
وبهذا القرار يكون الجهاز الفني للجزيرة قد قرر إراحة غالبية لاعبيه الأساسيين الذين يعتمد عليهم في مباريات الدوري، على ضوء ضغط المباريات في المرحلة الأخيرة، والاستفادة منهم في نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة يوم 11 أبريل الجاري أمام الوحدة.
وتحدث المدرب البرازيلي آبل براجا للاعبيه قبل السفر، وأكد لهم ثقته الكبيرة فيهم، ورغبته في أن يستثمروا الفرصة التي جاءتهم من الباب الواسع أمام فريق قوي بحجم الهلال السعودي، مشيراً إلى أن الجزيرة أثبت هذا الموسم أنه لا فرق عنده بين أساسي وبديل، لأن كل لاعب كان يشارك عند الحاجة إليه يفرض نفسه، ويقوم بالدور المطلوب منه بشكل رائع، ويؤدي واجبه على أكمل وجه، وأبرز مثال على ذلك المستوى الرائع الذي ظهر به هلال سعيد في المباراة الأخيرة أمام الأهلي، عندما تماثل للشفاء، وتم الدفع به لتعويض غياب ياسر مطر.
وشدد براجا على اللاعبين أن الأمل ما زال قائماً في بطولة دوري أبطال آسيا، وأن الفرصة باقية أمام لاعبي الجزيرة لتقديم عرض قوي، والحفاظ على فرصهم في المنافسة على التأهل ضمن الفريقين صاحبي المركزين الأول والثاني في المجموعة الأولى، وهو الأمر الذي كان يضعه الجزيرة ضمن أولوياته في الموسم الجديد.
ويختتم الفريق تدريباته الليلة على ستاد الملك فهد بن عبد العزيز في الرياض لوضع اللمسات الأخيرة على الخطة والتشكيلة اللتين يعتمد عليهما في المباراة خلال المران الأخير على ملعب المباراة في محاولة لمحاكاة أجواء اللقاء المرتقب، على ضوء الدراسة التي أجراها على الهلال من خلال مشاهدته لعدد كبير من مبارياته عبر الفيديو.
ورشح الاتحاد الآسيوي طاقماً أسترالياً لإدارة المباراة يضم بنيامين وليامز وهاكان أناس ورودني آلان، ويراقب المباراة القطري راشد الدوسري، على أن يراقب الحكام عبد الرحمن الديلوار من البحرين.

اقرأ أيضا

182 ميدالية حصاد الإمارات في "العالمية"