الاتحاد

الرياضي

كاتانيتش يطلب 4 مباريات ودية استعداداً للهند

إسماعيل الحمادي (يسار)  من العناصر الأساسية في المنتخب الأول

إسماعيل الحمادي (يسار) من العناصر الأساسية في المنتخب الأول

طلب السلوفيني ستريشكو كاتانيتش مدرب المنتخب الأول لكرة القدم خلال الاجتماع الفني الذي عقد أمس بحضور الإدارة الفنية لاتحاد الكرة، وجهازه المساعد ومدير المنتخب إسماعيل راشد خوض أربع مباريات ودية قبل ملاقاة المنتخب الهندي يومي 23 و28 يوليو المقبل، في افتتاح تصفيات كأس العالم 2014.
وأبدى المدرب حرصه على تعويض فترة الراحة الطويلة لـ “الأبيض” بعد المشاركة في نهائيات أمم آسيا في قطر خلال يناير الماضي، حتى يستعد في ظروف إيجابية تضمن الانطلاقة القوية في مشوار التصفيات، والارتقاء بمستوى المنتخب فنياً وبدنياً.
كما ناقش الجهاز الفني تصوراً مبدئياً لمرحلة الإعداد، حيث من المنتظر أن يعسكر “الأبيض” في أوروبا بداية من 25 يونيو المقبل، من منطلق أن الدوري ينتهي في 9 يونيو، وهو توقيت مناسب لمنح اللاعبين راحة، بعد انتهاء مشوارهم مع أنديتهم، قبل الانضمام للمنتخب، والسفر لبدء مرحلة التجهيز للمشوار الآسيوي.
ولم يتم تحديد وجهة المعسكر الخارجي إلى الآن، حيث سيتم التنسيق مع إدارة المنتخب للبحث عن المكان المناسب، بهدف ضمان إقامة مباريات ودية مع فرق أو منتخبات من مختلف المستويات، حتى يحقق الجهاز الفني أهدافه من الإعداد.
ويتوقع أن يسافر مدير المنتخب خلال الأيام المقبلة لتجهيز المعسكر الخارجي وحسم المكان لإتمام الإجراءات الإدارية مبكراً، والاتفاق مع المنافسين الذين يلاقيهم “الأبيض” خلال الفترة المحددة.
وطلب كاتانيتش خوض ثلاث مباريات ودية في المعسكر الأوروبي، يخصصها لاختبار مختلف اللاعبين المشاركين، وتحديد العناصر التي يعول عليها في المباراة، على أن يلعب أيضاً مباراة ودية في الإمارات، بعد العودة من المعسكر تكون بمثابة بروفة حقيقية للقاء الهند، وذلك حتى يتعود اللاعبون على ظروف الطقس، ورفع درجة تركيزهم لمباراة الذهاب.
ويذكر أن المدرب يولي أهمية كبيرة لمرحلة الإعداد التي يعتبرها أساس التجهيز لمشوار التصفيات، على أساس أن الدور الثالث ينطلق مبكراً ويلعب “الأبيض” مباراتين مهمتين يومي 2 و6 سبتمبر المقبل، في حال تخطي الهند.
وبالنسبة للاعبي المنتخب الأولمبي قرر كاتانيتش منحهم إجازة بعد انتهاء مشاركتهم في مباراتي كوريا الشمالية يومي 19 و23 يونيو المقبل، حيث لن يلتحقوا بالأبيض إلا بداية من يوليو المقبل للمشاركة في المعسكر الأوروبي والدخول في أجواء المنتخب الأول.
ومن المنتظر أن تناقش اللجنة الفنية باتحاد الكرة خلال اجتماعها المقبل برنامج إعداد المنتخب الأول الذي قدمه المدرب كاتانيتش، وذلك بعد الاطلاع على أجندة الرابطة، فيما يخص بقية مشوار دوري المحترفين، والتصورات التي تم تجهيزها للموسم الجديد، حتى تعتمدها رسمياً، ويبدأ التجهيز لتنفيذها.
أما فيما يخص إمكانية استضافة المنتخب الهندي بالإمارات، وخوض مباراتي الذهاب والعودة بالدولة، فتقوم اللجنة ببعض الاتصالات، إلا أن الأمور تبدو صعبة.
وبالنسبة للمنتخب الأولمبي بدأت الإدارة الفنية اتصالاتها لتحديد برنامج التحضير للدور الثاني لتصفيات أولمبياد لندن 2012، حيث يعسكر الأولمبي في الصين بعد انتهاء الدوري مباشرة، ويتم حالياً التنسيق لخوض مباريات ودية، قبل التوجه من الصين إلى كوريا الشمالية للعب مباراة الذهاب.
بينما تعود البعثة على متن طائرة خاصة استعداداً لمباراة العودة، حرصاً من اتحاد الكرة على توفير ظروف النجاح كافة أمام لاعبينا لتجاوز هذه العقبة الصعبة في طريقهم.

اقرأ أيضا

جريزمان أعلى الرياضيين الفرنسيين أجراً في 2018