الاتحاد

الرياضي

بنفيكا يسحق ليريا برباعية نظيفة

لشبونة (د ب أ) - اعتلى فريق بنفيكا صدارة الدوري البرتغالي الممتاز لكرة القدم بعدما تغلب على يونياو ليريا 4-صفر أمس الأول في المرحلة الرابعة عشرة من المسابقة. ورفع بنفيكا رصيده إلى 36 نقطة ليحتل المركز الأول بفارق نقطتين أمام بورتو الذي تعادل سلبيا مع سبورتينج لشبونة أمس السبت في المرحلة نفسها. بينما تجمد رصيد يونياو ليريا عند 12 نقطة في المركز الخامس عشر قبل الأخير. وسجل الأهداف الأربعة لبنفيكا، جوليو سيزار وأوسكار كاردوزو ورودريجو مورينو (هدفان) في الدقائق العاشرة و48 و73 و76.
وواصل فريق ماريتيمو زحفه نحو المراكز الأولى في جدول الدوري وتغلب على أولهانينسي 2-1. ورفع ماريتيمو رصيده إلى 25 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف فقط خلف سبورتينج براجا صاحب المركز الرابع، بينما تجمد رصيد أولهانينسي عند 14 نقطة في المركز الحادي عشر.
وتغلب ناسيونال ماديرا على جل فيسنتي بثلاثية نظيفة ليرتفع رصيد ماديرا إلى 15 نقطة في المركز التاسع بفارق الأهداف فقط خلف جل فيسنتي صاحب المركز الثامن. وسجل جواو توماس هدفا قاد به ريو افي إلى الفوز على باكوس فيريرا 1-صفر ليرفع ريو افي رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني عشر ويتجمد رصيد باكوس فيريرا عند ثماني نقاط في المركز السادس عشر والأخير.

اقرأ أيضا