الاتحاد

الرياضي

لوجانو يمنح أنشيلوتي بداية مظفرة مع سان جيرمان

بيرو لاعب لوكيم (يسار) يحاول السيطرة على الكرة رغم رقابة سيكوكو لاعب سان جيرمان (أ ف ب)

بيرو لاعب لوكيم (يسار) يحاول السيطرة على الكرة رغم رقابة سيكوكو لاعب سان جيرمان (أ ف ب)

باريس (رويترز) - حفظ دييجو لوجانو ماء وجه الإيطالي كارلو انشيلوتي في أول مباراة رسمية له كمدرب لباريس سان جيرمان عندما سجل هدفاً في الوقت المحتسب بدل الضائع قاد به الفريق للفوز 2-1 على لوكمين المنتمي للدرجة الخامسة في كأس فرنسا لكرة القدم أمس الأول.
ووضع لوجانو مدافع أوروجواي الكرة بضربة رأس في المرمى بعد تمريرة عرضية من الأرجنتيني خافيير باستوري في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني. وتقدم صانع اللعب باستوري لسان جيرمان قبل أن يتعادل لوكمين عن طريق أبومايجا في الشوط الثاني.
وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي بعد صعود سان جيرمان لدور 32 ومواجهته لسابل سور سارتي المنتمي للدرجة الرابعة خارج أرضه: “يجب ان نلعب بشكل أفضل”. وأضاف: “أنا حزين لأن باستوري أتيحت له الفرصة لتسجيل هدف آخر، الأمر مماثل لنيني، عندما تتاح لك الفرصة للتسجيل يجب عليك التسجيل”.
واعترف انشيلوتي الذي تولى المسؤولية خلفا لانطوان كومبوار الشهر الماضي بأنه بحاجة إلى وقت من أجل تطوير أداء سان جيرمان. وقال المدرب الايطالي: “يجب أن نعمل بقوة من أجل التحسن، لا أعلم كم من الوقت سيستغرق الأمر”. وأضاف كريستوف جاليه لاعب وسط سان جيرمان لمحطة يوروسبورت التلفزيونية: “عندما يكون الفريق متقدما 1-صفر فإنه بحاجة لإضافة هدف آخر في مثل هذه المباريات، لم تكن مباراة رائعة بالنسبة لنا لكن المهم هو التأهل”.
وتغلب سان جيرمان على اثار بداية قوية من المنافس عندما سدد مايجا الكرة في العارضة في الدقيقة الرابعة لكنه سيطر على مجريات اللعب بعد ذلك رغم معاناته في هز شباك لوكمين. ونجح باستوري اخيرا في هز الشباك من مسافة قريبة بعد مرور ثماني دقائق من زمن الشوط الثاني لكنه أهدر فرصتين سهلتين بعد ذلك.
وتسبب مامادو سيسوكو في ركلة جزاء ضد سان جيرمان عندما عرقل فابريس بيرو ليتعادل مايجا للفريق المنتمي للدرجة الخامسة لكن لوجانو انتزع الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع.
وفي وقت سابق أمس الأول أصبح تولوز أحدث ضحية من دوري الأضواء في مسابقة الكأس بعد هزيمته 1-صفر أمام اجاكسيو المنتمي للدرجة الثالثة في دور 64. وسجل ميكائيل كولوريدو هدف الفوز لاجاكسيو بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني لينضم تولوز إلى كاين وسوشو ولوريان وستاد بريست في قائمة فرق دوري الأضواء التي خرجت من مسابقة الكأس بعد الهزيمة أمام اندية من درجات أدنى.
وفي لقاء آخر سجل ليساندرو لوبيز ثلاثة أهداف في الشوط الأول ليقود أولمبيك ليون للفوز 3-1 على جاره ليون لادوشير. وتخطى مونبلييه عقبة بري لي ميزيري المنتمي للدرجة السادسة بسهولة بعدما تغلب على مضيفه بأربعة أهداف دون مقابل.

اقرأ أيضا

حمدان بن محمد يشهد سباقات «الإيذاع» في المرموم