الاتحاد

الاقتصادي

كوريا الجنوبية تخفض أسعار المنتجات النفطية

خفضت شركة “اس.كيه انرجي”، أكبر شركة للتكرير في كوريا الجنوبية، أمس أسعار البنزين والديزل قليلا لمدة ثلاثة أشهر لمساعدة الحكومة في جهودها للسيطرة على الضخم.
وستقدم محطات البنزين التابعة لـ”اس.كيه انرجي” خصماً قدره 100 وون (نحو تسعة سنتات أميركية) للتر أي ما يعادل خمسة بالمئة من أسعار البيع الحالية بين السابع من ابريل نيسان والسادس من يوليو.
ووفقاً لمؤسسة النفط الوطنية الكورية التي تسيطر عليها الدولة بلغ متوسط أسعار بيع البنزين والديزل في كوريا الجنوبية 1971 و1800 وون للتر على التوالي أمس. وقالت “اس.كيه انرجي” في بيان “في وقت ارتفعت فيه أسعار النفط الخام بشدة في أعقاب اضطرابات الشرق الأوسط، ويواجه فيه الاقتصاد الوطني عبئاً أكبر فقد قررت (الشركة) خفض أسعار البنزين والديزل والتي لها تأثير كبير على سعر المستهلك”. كانت الشركة المملوكة لـ”إس.كيه انوفيشن” خفضت أيضاً أسعار زيت التدفئة للمساكن خلال فبراير.
إلى ذلك، أفاد تقرير أنه من المتوقع أن ترتفع صادرات قطاعات شبه المواصلات و تكرير النفط وبناء السفن خلال الربع الثاني من العام الجاري وذلك في ظل تراجع الإنتاج في اليابان التي ضربها الزلزال و موجات المد العاتية “تسونامي”.

اقرأ أيضا

ولي عهد الشارقة يكرم الفائزين بجائزة المالية العامة