الاتحاد

الإمارات

افتتاح «سوق بنات زايد» بنيابة دبي

الحميدان خلال تفقده المشروع (من المصدر)

الحميدان خلال تفقده المشروع (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

تفقد المستشار عصام عيسى الحميدان، النائب العام لإمارة دبي، «سوق بنات زايد» للمشاريع الخاصة بموظفات النيابة العامة والأسر المنتجة، والذي يستمر على مدى يومين في المبنى الرئيس، وتأتي المبادرة في إطار دعم مواهب الموظفات ومنتجات المشاريع المنزلية وفتح نافذة للتسويق وتسليط الضوء على الأفكار والأعمال المتميزة، إلى جانب إبراز دور المرأة وتمكينها في كافة المجالات المختلفة.
وجاء اسم السوق تزامناً مع «عام زايد»، حيث كان المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، يدرك قيمة ودور المرأة الإماراتية في تحقيق الريادة، ودفع عجلة التنمية الحضارية للدولة، مبيناً خلال تصريحاته في مناسبات مختلفة، أهمية المرأة في دولة الإمارات ومشاركتها في العمل والبناء، وأنها تقوم بجهد كبير ومشرف يستحق كل التقدير والثناء.
واطلع النائب العام على المعروضات المتنوعة في السوق، والتي تستهدف جميع الأذواق، وترضي مختلف الفئات العمرية، وثمن تفاعل الموظفات المشاركات في السوق، ودور المجلس النسائي في استقطابهن لإبراز مواهبهن وكفاءتهن في إدارة المشاريع الخاصة والصغيرة التي تؤكد قدرتهن على المساهمة في صناعة مستقبل مزدهر لأسرهن ومجتمعهن، ينعم بالاستقرار والرفاه.
ويشجع «سوق بنات زايد» المشاريع الخاصة، وكذلك المنزلية، ويتيح للمشاركات تبادل الخبرات مع نظيراتهن والاطلاع على تجارب متنوعة، وفي ظل قرب حلول شهر رمضان المبارك وعيد الفطر، يعد السوق فرصة لجذب عدد أكبر من الزبائن.
ويشارك (18) مشروعاً في سوق بنات زايد، يشمل مجموعة متميزة من المنتجات المحلية التي يقوم بإنتاجها موظفات النيابة العامة والأسر المشاركة، بما في ذلك صناعة وبيع الملابس مثل العبايات والجلابيات، والأواني المنزلية وغيرها .ولاقى السوق الذي اتسمت منتجاته بالدمج بين الطابع التراثي والعصري، إقبالاً لافتاً من موظفات الدائرة.

اقرأ أيضا