الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الكعبي: بطولة زايد الرياضية 23 عاماً من الفخر والاعتزاز

الكعبي: بطولة زايد الرياضية 23 عاماً من الفخر والاعتزاز
24 مايو 2019 00:02

مصطفى الديب وعلي الزعابي (أبوظبي)

توجه الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي بالشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة على رعايته وتشريفه لفعاليات حفل افتتاح بطولة زايد الرياضية في نسختها الـ23، مواصلة للدعم اللامحدود والاهتمام الكبير الذي يوليه سموه للبطولة السنوية.
وأشاد الكعبي بالدور الريادي لمجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، مشيراً إلى أن استمرار البطولة 23 عاماً جاء بالدعم المباشر والاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الحكيمة لهذا القطاع والذي أثمر عن نجاحات غير مسبوقة للبطولة وتفاعل كبير من جانب الرياضيين والمجتمع في الدولة والمشاركين من مختلف الجنسيات.
وأعرب الكعبي عن فخره واعتزازه باستمرار الحدث طيلة تلك الفترة، مبيناً أن ذلك يعد بحد ذاته إنجازاً يحرص نادي ضباط القوات المسلحة على ديمومته وتميزه بعد أن استطاعت البطولة ترسيخ دورها الإيجابي ومكانتها المرموقة في طليعة فعاليات رمضان المبارك، كواحدة من البطولات والتجمعات الرياضية الشبابية.
أضاف: تعتبر البطولة واحدة من الأحداث الرياضية الرائدة في الدولة التي تقام خلال شهر رمضان، حيث تمّت استضافة حوالي 37320 رياضياً و60750 من الجمهور حتى الآن، والأمر المُميّز في هذه البطولة التي شهدت نجاحاً باهراً في النسخ الماضية، أنها تجمع بين العديد من الثقافات والجنسيات دون تمييز، وذلك وفقاً للإرث الخالد الذي تركه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والمتمثل بثقافة التسامح التي تعتبر الأساس القوي للتراث الإماراتي الإنساني الراسخ الذي يشجع على العمل والعيش وفقاً لأرقى المبادئ الإنسانية التي تشكل أساساً مُستداماً ومتيناً لمجتمع يرفل بالسعادة، المحبة، التآخي والتآلف بين الجميع فما شاهدناه في هذه البطولة حتى الآن يثلج الصدور وهو عمل مميز من قبل الجميع سواء على مستوى اللاعبين والمدربين والأجهزة الفنية المختلفة.
من جانبه، ثمن عبد المحسن الدوسري الأمين العام المساعد في الهيئة العامة للرياضة دعم واهتمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للبطولة مؤكداً أن رعاية سموه المستمرة لها كانت وراء النجاحات التي حققتها على مدار سنوات طويلة بعد أن أصبحت علامة فارقة ومسجلة ضمن الفعاليات والمهرجانات الرياضية الكبرى في شهر رمضان المبارك، وقال: البطولة أكدت مكانتها المتفردة كواحدة من أفضل وأقوى البطولات الرياضية في الشهر الفضيل على مستوى الإمارات بشكل خاص ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام.
وأشاد الدوسري بحفل الافتتاح، وقال: تشريف سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للحفل، يمنح البطولة زخماً كبيراً ويؤكد أهميتها مشدداً على أن الحفل جاء معبراً للغاية عن المرحلة الحالية التي تمر بها الإمارات من رخاء وأمن وأمان واستقرار، وكذلك عن أبناء الوطن والمسؤولية الملقاة على عاتقهم في مواصلة العمل والاجتهاد من أجل رفعة مكانة الإمارات ، مشيراً إلى أن البطولة هذا العام تحمل طابعاً خاصاً كونها تحمل اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، والذي من شأنه قد منح البطولة بعداً آخر يؤكد على أنها بطولة الخير في عام التسامح.
ووجه الدوسري الشكر للجنة المنظمة للبطولة برئاسة الفريق «م» محمد هلال الكعبي مؤكداً أنها تبذل جهودا جبارة في العمل على تطوير البطولة عاماً تلو الآخر وتوفير كل متطلبات النجاح خاصة في ظل مشاركة عدد هائل من الرياضيين في المنافسات والذي يصل إلى آلاف المشاركين في نسخة هذا العام
من جانبه، أكد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية أن رعاية ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان كان له أكبر الأثر في النجاحات التي حققتها البطولة على مدار 23 عاماً، معرباً عن فخره وفخر جميع الرياضيين بتواجد بطولة تعد أولمبية بمعنى الكلمة في ظل الأهمية البالغة لمنافساتها ومكانتها على خريطة الأحداث الرياضية في المنطقة في شهر رمضان المبارك.
وقال: نعتز بما تحققه البطولة من إنجازات وتاريخ كونها النسخة الحالية تقام بمشاركة 23 دولة وأكثر من 3000 رياضي ورياضية مما يؤكد على مكانتها العريقة التي أصبح الجميع ينتظرها عاماً تلو الآخر.
وأضاف: مثل هذه البطولات والأولمبياد تساهم في دفع الحركة الرياضية في الإمارات لاسيما وأن الرياضة تجمع بين الشعوب، وبلا شك فإن بطولة زايد الرياضية تصب في مصلحة الرياضة الإماراتية والاتحادات المختلفة.
وأشاد الريسي بحفل الافتتاح الرائع، موجهاً الشكر والتقدير للجنة العليا المنظمة برئاسة الفريق «م» محمد هلال الكعبي على جهودها في تقديم بطولة مميزة.
من جانب آخر، ضرب فريق أدنوك حامل لقب النسخة الأخيرة بقوة في مستهل مشاركته في منافسات خماسيات كرة القدم للرجال ضمن البطولة بعدما حقق فوزاً كاسحاً على فريق إيه إس آر إس بخماسية نظيفة وذلك في أولى مواجهات المجموعة الرابعة من البطولة التي تستمر حتى الثلاثاء المقبل ليتصدر المجموعة برصيد 3 نقاط وبفارق نقطتين عن ناشيونال ومجلس أبوظبي اللذين تعادلا 1-1 في المباراة التي جمعتهما مساء أول من أمس.
وواصل فريق شرطة أبوظبي انتصاراته وحقق فوزه الثاني على التوالي بعد تغلبه على فريق أكاديمية دراجون 2-1 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، فيما شهدت المواجهة الثانية استعادة فريق الظفرة توازنه بفوزه على بنك أبوظبي التجاري 2-1 ليعوض الظفرة خسارته في الجولة الأولى ويضع أول 3 نقاط في جعبته.
وفي المجموعة الثانية حقق فريق مركز الدكتور فراس فوزه الثاني على التوالي بعد أن تخطى المدفعجية 2-صفر ليتصدر المجموعة بست نقاط ويقترب من التأهل للدور ربع النهائي، كما نجح فريق فرسان أبوظبي في وضع قدمه في الدور التالي بعد فوزه بصعوبة على الأمن الهندسية 1-صفر.

80 لاعباً في نزالات المواي تاي
تنطلق اليوم منافسات بطولة المواي تاي، ويشارك فيها 80 لاعباً ولاعبة من مختلف الجنسيات من المقيمين، بالإضافة إلى منتخبات مصر والعراق وفلسطين والأردن، حيث تقام 12 مباراة وتستمر المنافسات حتى يوم الاثنين المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©