الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

21 هدفاً ترفع الإثارة في خماسيات "تسامح العين"

21 هدفاً ترفع الإثارة في خماسيات "تسامح العين"
24 مايو 2019 00:02

العين (الاتحاد)

شهدت بطولة خماسيات كرة القدم ضمن دورة التسامح الرياضية، التي تقام برعاية معالي الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان، تنافساً كبيراً وإثارة بالغة، وأهدافا غزيرة بلغت 21 هدفاً في المباريات التي جرت مساء أول أمس على الصالة البنفسجية بنادي العين.
في المباراة الأولى تغلب فريق الجالية المغربية ضمن المجموعة الثانية على أياكس 4-1، وفي المجموعة الأولى حقق فريق شركة الريس للمقاولات، فوزه الثاني على العين سيتي بنتيجة 4-2، واختتمت مباريات الأمسية بمواجهة غاية الإثارة والندية في نفس المجموعة، حيث فاز التعاون على الاتحاد 6-4.
وأدار المباريات الحكام عيسى عبد المجيد وأحمد مصبح وعلي شملان ومحمد سعيد حكماً رابعاً، وعوض مسري مقيماً للحكام.
وتقام اليوم ثلاث مباريات في رابع أيام البطولة، حيث تجمع المباراة الأولى بين شرطة العين والجالية المغربية، فيما يلتقي الاتحاد مع العين سيتي في المباراة الثانية، وتختتم المواجهات بمواجهة شباب العين أمام اياكس. من جهة أخرى تختتم مساء اليوم المرحلة التمهيدية لمنافسات كرة اليد للسيدات، بإقامة ثلاث مواجهات مثيرة، تجمع الأولى أهلي سداب مع بلدية دبي، ويلتقي في الثانية فريقا فتيات أبوظبي والسويق، وتختتم مباريات الأمسية بلقاء بلدية دبي وفريق دبي الدولي.
على أن تقام يوم غد، مباريات الدور قبل النهائي، حيث يلتقي في المباراة الأولى أول المجموعة الأولى ضد ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية ضد ثاني المجموعة الأولى وذلك على ملعب الصالة النهيانية.
وتوجه علي مسري، مدير دورة التسامح الرياضية، بالشكر إلى معالي الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان لرعاية معاليه الكريمة للدورة التي تتزامن مع عام التسامح، ما يمنحها زخماً أكبر ويعزز الشعور الإيجابي لدى كل الفرق المشاركة بأهمية الروح الرياضية، وقال: هذه النسخة تأتي بحُلة جديدة وروح مختلفة شكلاً ومضموناً بالنظر لنوعية اللاعبين والفرق المتنافسة في مختلف الألعاب، الأمر الذي يعزز الروح التنافسية ويقود إلى اكتشاف المواهب للاستفادة منهم في المستقبل، وهو أحد أهداف الدورة كونها تعتبر منصة لانطلاق الأجيال الجديدة من اللاعبين. وأوضح مسري، أنه تم إدراج 5 رياضات مختلفة في الدورة وهي رماية الشوزن للجنسين، والكرة الطائرة رجال، وكرة اليد للسيدات وكرة القدم للرجال، فضلاً عن مسابقة سباق الهجن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©