الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الشارقة للصحافة" يناقش أخلاقيات التنافس الرياضي

"الشارقة للصحافة" يناقش أخلاقيات التنافس الرياضي
24 مايو 2019 00:02

الشارقة (الاتحاد)

ناقشت جلسة «الرياضة.. وثقافة التعامل مع الخصم»، التي نظمها نادي الشارقة للصحافة، التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، أمس الأول، الأخلاقيات والروح الرياضية التي يجب أن تتحلى بها المنظومة الرياضية، وذلك بحضور الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، والشيخ صقر بن محمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي، والشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا، رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، وطارق سعيد علاي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وحسن يعقوب المنصوري، أمين عام مجلس الشارقة للإعلام، وعيسى هلال الحزامي، الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي، وخالد عيسى المدفع، الأمين العام المساعد للهيئة العامة للرياضة.
وتحدث في الجلسة الخامسة من المجلس الرمضاني، الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، ومحمد جمعة بن هندي نائب رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة، وسامي الجابر، المدرب واللاعب السعودي السابق، والتي أدارها الإعلامي أسامة الأميري.
وطالب الدكتور أشرف صبحي بتربية اللاعبين الصاعدين، على مبادئ الروح والأخلاقيات الرياضية ومفاهيم تقبل الآخر والالتزام باللوائح بشكل فعلي وليس أكاديمياً فقط.
وأكد ابن هندي أن صاحب السمو حاكم الشارقة، بدأ غرس مفاهيم التنافس الإيجابي منذ أكثر من 25 عاماً من خلال أندية الناشئة، ومؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، بهدف تخريج قادة مبدعين مؤثرين في المجتمع، وذلك من منطلق اهتمام سموه بالاستثمار في الإنسان.
وأشار الجابر إلى أن الممارسات السلبية لبعض الجماهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تسيئ للمشجع والنادي على حد سواء، وأن التشجيع الرياضي هو فعل إنساني وأخلاقي في المقام الأول، مؤكداً أن اللاعب والمدرب الفني على وجه الخصوص يعدان قدوة في ثقافة التعامل الرياضي، وتقع عليهم مسؤولية بناء منظومة رياضية تتسم بالأخلاقيات والقيم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©