الاتحاد

الاقتصادي

افتتاح مرسى «نخلة جميرا» لليخوت

مشروع نخلة جميرا في دبي

مشروع نخلة جميرا في دبي

افتتحت شركة نخيل العقارية أمس مرسى نخلة جميرا البحري الواقع في المشروع السكني “نخلة جميرا”.
وقال سعيد حارب المدير التنفيذي للأندية والمراسي البحرية في شركة نخيل العقارية في بيان صحفي إن افتتاح الميناء الجديد يعد خطوة مهمة لتلبية الاحتياجات المتنامية على مراسي اليخوت في المنطقة. وبين أن الدراسات تشير إلى أن دول الخليج تحتاج الى نحو 50 ألف مرسى للقوارب بحلول عام 2015.
وأشار إلى أن المرسى يعمل تحت إدارة نخيل مارين آند ليجر، ويتكون من 522 رصيفاً موزعة على أساس 261 رصيف لكل من الجهة الشرقية والغربية للمرسى.
وتتباين أطوال تلك الأرصفة لكي تتمكن من استيعاب مختلف القوارب واليخوت التي تتراوح أحجامها ما بين العشرة والثلاثين متراً.
وافاد علي بن راشد لوتاه رئيس مجلس إدارة نخيل بأن مرسى نخلة جميرا يعد من أكبر المراسي البحرية لليخوت في الشرق الأوسط، لافتا إلى أن رؤية دبي وتطلعها لأن تصبح الوجهة السياحية المختارة كانت الدافع الذي دعا إلى توفير العديد من التسهيلات البحرية والملاحية والترفيهية المتاحة في نخلة جميرا على وجه الخصوص.
وأضاف لوتاه أن صناعة الترفيه البحري شهدت في الآونة الأخيرة تنافساً محتدماً، لذا أصبح هدفنا تقديم خدمات للمراسي بمواصفات عالمية، إضافة إلى توفير بيئة جذب تقدم مختلف وسائل الراحة والاستجمام، الأمر الذي يجعل من تلك المراسي وجهة للعديد من الثقافات والجنسيات. وقال حارب إن المراسي البحرية الجديدة بموقعها الاستراتيجي المميز في قلب نخلة جميراً ستوفر العديد من الخدمات والتسهيلات للعملاء، لافتا إلى ان المرسى سيقدم خدمات فائقة الجودة للقوارب واليخوت، وذلك حسب مدد الرسو القصيرة منها والطويلة.

اقرأ أيضا

"جارودا" الإندونيسية تلغي طلبية لشراء 49 طائرة من "بوينج 737 ماكس 8"