الاتحاد

الإمارات

سعود القاسمي يؤكد ضرورة تطوير مخرجات التعليم بما يلبي تطلعات القيادة

سعود القاسمي في لقطة تذكارية مع الوفد (وام)

سعود القاسمي في لقطة تذكارية مع الوفد (وام)

رأس الخيمة (وام)- ثمن صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة التجربة التعليمية الناجحة المتمثلة في إنشاء معهد التكنولوجيا التطبيقية الذي أصبح معلما بارزا يفخر به أبناء الوطن نظرا لدوره الرائد في تخريج الكوادر الإماراتية القادرة على الإبداع في مجالات الهندسة والتكنولوجيا وفق أعلى المعايير العالمية. ولفت سموه إلى أن للمعهد دورا كبيرا في إرساء مبادئ التعليم التكنولوجي المتطور برأس الخيمة إضافة إلى مساهمته الفعالة في تطوير المخرجات التعليمية بشكل لافت ومتوافق مع تطلعات القيادة الرشيدة نحو مستقبل يلبي متطلبات التنمية الاقتصادية والطفرة الصناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
جاء ذلك خلال استقبال سموه بقصر الظيت وفد معهد التكنولوجيا التطبيقية برئاسة الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير عام معاهد التكنولوجيا التطبيقية بحضور ريتشارد سمرفيلد مدير المعهد فرع رأس الخيمة.
وأشاد بمبادرة إنشاء هذا المعهد من قبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وتحدث سموه مع بعض خريجي معهد التكنولوجيا التطبيقية الذين يدرسون حاليا في كبرى الجامعات بالولايات المتحدة الأميركية معربا عن سعادته الكبيرة بنجاح معاهد التكنولوجيا التطبيقية في إعداد وتخريج هذه النخبة من شباب الوطن بعد إكسابهم أحدث المهارات المتنوعة التي تجعلهم متميزين عند الالتحاق بهذه الجامعات الراقية وحريصين على الانخراط في الدراسة بها والظهور بالمظهر المشرف واللائق لمكانة دولة الإمارات العربية المتحدة.
كما تحدث صاحب السمو حاكم رأس الخيمة مع الطالبين عبدالله حسن وعبدالله جاسم عضوي المجلس الطلابي في معهد التكنولوجيا التطبيقية فرع رأس الخيمة، وتعرف سموه على الدور الحيوي الذي يقوم به المجلس في مجالات العمل التطوعي على مستوى الإمارة معربا عن تقديره لهذا الدور المجتمعي الذي ينبض بحب الوطن وخدمة المجتمع. من جهته استعرض الدكتور عبد اللطيف الشامسي أهم المستجدات التعليمية والبرامج المبتكرة التي طرحتها معاهد التكنولوجيا التطبيقية مؤخرا في أفرعها الستة بمختلف إمارات الدولة والتي من بينها اطلاق “ بولتكنك أبوظبي” سبتمبر المقبل، والحصول على الاعتماد الدولي للمعاهد من كبرى المنظمات العالمية المتخصصة مثل “ ساكس” اضافة إلى التعاون مع كليات “ كابلان الدولية” لتدريس المناهج وفق أكثر الاساليب العلمية المتطورة.
وتطرق إلى بعض المشروعات الهندسية والتصميمات المبتكرة التي ابتكرها الطلاب مؤخرا والتي حصدت العديد من الجوائز والميداليات الذهبية في مختلف المؤتمرات والمسابقات العلمية التي شاركوا فيها داخل الدولة وخارجها.
وأشاد الشامسي بالتوجيهات السديدة والمتابعة الدائمة التي يوليها صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي لمعهد التكنولوجيا التطبيقية فرع رأس الخيمة، مؤكدا حرص سموه الدائم على أن يكون أداء المعهد وفق أعلى المستويات العالمية من اجل الارتقاء بالمستوى العلمي والتقني لدى الطلبة بشكل مستمر وبما يلبي طموحات القيادة الرشيدة.

اقرأ أيضا

محمد بن سعود يكرم الفائزين بجائزة رأس الخيمة للتميز التعليمي