الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الحمادي يتوج الفائزين في بطولة التسامح الأولى

الحمادي يتوج الفائزين في بطولة التسامح الأولى
24 مايو 2019 00:02

مصطفى الديب (أبوظبي)

توج معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، الفائزين في منافسات بطولة التسامح الرمضانية، التي نظمتها الوزارة للمرة الأولى هذا العام، واختتمت مساء أمس الأول بمقر المدرسة الإماراتية بمدينة خليفة.
وشهد معاليه المباراة النهائية لبطولة كرة القدم التي جمعت فريقي ثانوية أبوظبي وساس النخل، والتي انتهت بفوز الأخير باللقب، كما توج بعدها الفائزين في مختلف الألعاب.
حضر مراسم التتويج والمباراة النهائية المهندس عبد الرحمن الحمادي وكيل وزارة التربية والتعليم رئيس اللجنة المنظمة، والدكتور خالد العبري مدير إدارة شؤون الأفراد نائب رئيس اللجنة المنظمة، وعدد كبير من المنتسبين للوزارة بمختلف الإدارات.
وتوج فريق ساس النخل مغامرته بالفوز بلقب كأس كرة القدم، بعد الفوز بجدارة في المباراة النهائية على ثانوية أبوظبي 3/‏ 1، في مباراة كان البطل هو الأفضل على مدار الشوطين.
وعقب نهاية اللقاء انطلقت مراسم تتويج الفائزين في 7 ألعاب ضمتها البطولة ومسابقتين للياقة البدنية، كما كرم معالي وزير التربية والتعليم الشركات الراعية للبطولة، وهي مواصلات الإمارات وبالمز الرياضية وباجيت لخدمات التمويل ومؤسسة الحوار للمقاولات وبن حم للسفر، وكذلك تم تكريم اللجان العاملة والمتطوعين الذين خدموا المنافسات على مدار 10 أيام.
وسلم معالي حسين الحمادي الكؤوس والميداليات لأصحاب المراكز الأولى في الألعاب السبع ومسابقتي اللياقة البدنية، وسط فرحة عارمة من الفائزين وكذلك من الجماهير لنجاح البطولة في نسختها الأولى.
وأسفرت المواجهات والمباريات على مدار الأيام العشرة عن تتويج سلطان صقر إبراهيم بلقب تنس الطاولة، فيما حل ثانياً محمد حسن محمود، وتوج حسين محمود بلقب البلياردو للرجال، وجاء جاري سوز في الوصافة، فيما حلقت سارة محمود جبنون بكأس بلياردو السيدات، بعد التفوق على رانيا عبد الرحمن التي حلت ثانية، وتوج أديل هاورد بكأس الإسكواش، فيما حل ثانياً سامح عبد الغني، أما لقب كرة الطائرة فقد ذهب لفريق الأبطال الذي تألق على مدار المنافسات وحل وصيفاً فريق الصدارة. وحصل محمد المرزوقي على كأس بطل السوبر للياقة البدنية، بعد أن تفوق على الجميع في منافسات خمس مسابقات هي الجري والتجديف وضغط الذراعين وقوة البطن وشد الحبل، فيما حلقت عائشة محمد الظهوري بقلب جري السيدات، وحلت في الوصافة عائشة الجابري، وثالثة جاءت زينب سيد الحربي، ونال الدكتور خالد العبري كأس شد الحبل بعد التحليق بالصدارة، فيما حل ثانياً إسماعيل عودة عياش.
من جهته أعرب معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم، عن سعادته البالغة بالنجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى من بطولة التسامح الرمضانية، موجهاً الشكر إلى اللجنة المنظمة برئاسة المهندس عبد الرحمن الحمادي، على الجهد الرائع والعمل الكبير الذي قام به الجميع لخروج الحدث بهذه الصورة الجميلة.
كما أشاد الحمادي بالمنشآت الرياضية الرائعة التي يضمها مبنى مشروع المدرسة الإماراتية، مؤكداً أن حجم المنشآت وروعتها، يؤكد أن المستقبل الرياضي للوزارة يبشر بالخير، ويؤكد أن الأمور تسير في الطريق الصحيح على الصعيدين التعليمي والرياضي.
وقال معاليه في تصريحات إعلامية، عقب انتهاء مراسم تتويج الفائزين: لقد حققت النسخة الأولى نجاحات رائعة، ومن هذا المنطلق سوف تقام البطولة بشكل سنوي، من أجل تكرار هذا المشهد الرائع ولترك بصمة سنوية، وللمضي قدماً في ترسيخ الممارسة الرياضية كجزء أساسي من حياة جميع المنتسبين لوزارة التربية والتعليم.
ووجه معاليه التهنئة للفائزين في مختلف المنافسات، مشيراً إلى أن مشاركة ما يقرب من 500 لاعب ولاعبة، أمر يؤكد أن موظفي التربية والتعليم قادرون على التفوق في مضمار العلم وكذلك في ميادين الرياضة.
وتابع معاليه: الرياضة جزء أصيل في بناء العقول قبل الأجسام، لذلك فمن المؤكد أن ممارستها أمر هام للغاية، خاصة للطلبة وكذلك للمعلمين والعاملين في الوزارة، للمضي قدماً على طريق النجاح، وكذلك من أجل تخريج أجيال قوية قادرة على المنافسة في مختلف مناحي الحياة.
وأكد أن الوزارة لديها برنامج خاص للاهتمام بالرياضة المدرسية، من أجل تعويد الطلبة والطالبات منذ الصغر على ممارسة الرياضة وكذلك تخريج طاقاتهم بشكل إيجابي، يساهم في تفوقهم وبناء شخصياتهم بشكل يساعد على تحقيق الأهداف المرجوة والرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة، الخاصة ببناء أجيال قادرة على تحمل المسؤولية وحمل راية الوطن في المستقبل.

افتتاح المنشآت الرياضية
افتتح معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم، مساء أمس الأول وقبل انطلاق نهائي بطولة التسامح المنشآت الرياضية بمقر مشروع المدرسة الإماراتية، وقص معاليه شريط الافتتاح للمنشآت التي تضم مجموعة من الملاعب الرائعة، على رأسها صالة مغطاة لكرة القدم والسلة والطائرة واليد، وكذلك صالة للياقة البدنية وملاعب للبلياردو والاسكواش وتنس الطاولة، وتم تخصيص مجموعة من الملاعب والصالات للسيدات.

النهائي بصوت فهد عبد الرحمن
علق على المباراة النهائية لكرة القدم التي جمعت ثانوية أبوظبي بساس النخل، المعلق الرياضي الشهير ومعلق قناة أبوظبي الرياضية فهد عبد الرحمن، واستمتع الحضور بالمدرجات بصوت عبد الرحمن وتعليقاته الممتعة على المباراة.

العبري: المشهد الختامي رائع
عبر الدكتور خالد العبري مدير إدارة شؤون الأفراد نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، عن سعادته البالغة بالنجاح الكبير الذي تحقق، مؤكداً أن المشهد الختامي ينم عن مجهود كبير بذل من جميع العاملين في اللجنة المنظمة، من أجل الخروج بهذه الروعة وتحقيق هذا النجاح المبهر.
وأكد أن نجاح النسخة الأولى من البطولة دعا الجميع إلى التأكيد على اعتمادها بطولة سنوية، من أجل المضي قدماً في طريق النجاح وتحقيق الأهداف المرجوة، من تأصيل الرياضة كجزء أساسي وعادة مهمة في حياة جميع المنتسبين لوزارة التربية والتعليم، وكذلك مد أواصر العلاقات الإنسانية بين جميع العاملين، من خلال هذا الحدث الرياضي العائلي، لاسيما وأنه يجمع أفراد عائلة وزارة التربية والتعليم.
ووجه الشكر إلى مختلف وسائل الإعلام على نقل الصورة وتغطية البطولة بشكل جيد، وهو ما عكس النجاحات التي تحققت على أرض الواقع، ووجه العبري التهنئة إلى جميع الفائزين في منافسات البطولة، كما وجه التهنئة إلى جميع المشاركين، مؤكداً عدم وجود خاسر في هذا العرس الرياضي، خصوصاً وأن المشاركة والتواجد في هذا المحفل هو فوز بحد ذاته.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©