الاتحاد

الإمارات

«أوشاد» يحتفل باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية

جابر عيضة الجابري خلال إلقاء كلمته (من المصدر)

جابر عيضة الجابري خلال إلقاء كلمته (من المصدر)

محمد الأمين (أبوظبي)

احتفل مركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية «أوشاد» باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية لعام 2018، تحت شعار «جيل آمن»، بحضور الدكتور جابر عيضة الجابري، المدير العام للمركز، وعدد كبير من ممثلي الجهات الحكومية والخاصة والأفراد العاملين في مجال السلامة والصحة المهنية، حيث وصل عدد الحضور إلى نحو (200) شخص، بالإضافة إلى مشاركة (100) من طلبة المؤسسات التعليمية داخل الدولة.
وأكد الجابري، في كلمته الافتتاحية، أهمية الدور الكبير الذي تقوم به الجهات والشركات الحكومية والخاصة والمنشآت العاملة في الإمارة في تعزيز مفهوم السلامة والصحة المهنية بأماكن العمل، والالتزام بمتطلبات ومعايير نظام الإمارة التي تفوق المعايير العالمية في هذا المجال.
وقال، إن المركز يعمل على نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين كافة العاملين في الإمارة مع التركيز على فئة الشباب، باعتبارهم الركيزة الأساسية لنهضة الوطن وعدة حاضره ومستقبله، مشدداً على ضرورة التعاون بين كافة الجهات الحكومية والخاصة للعمل على مواصلة مسيرة التنمية في الدولة.
تضمن الاحتفال الذي أقامه المركز عدداً من الفعاليات والعروض التقديمية، والتي قام بعرضها ممثلو كل من معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني والتقني، وكليات التقنية العليا، تلاه جلسة حوارية مفتوحة لأصدقاء سالم استعرضوا من خلالها تجربتهم الأولى مع مركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية، ومن ثم منتدى الشباب والذي تناول قضايا ومواضيع مختلفة حول السلامة والصحة المهنية لطلاب وطالبات الجامعات والكليات الذين تتراوح أعمارهم من 18 إلى 24 سنة.
كما أطلق المركز هذا العام مبادرة «أصدقاء سالم _ سفراء السلامة والصحة المهنية»، التي تهدف إلى توعية الطلاب وترسيخ مبادئ وأسس السلامة العامة لديهم كمرحلة أولى، وقد تم تشكيل فريق مكون من 12 طالبا من ست مدارس مختلفة في الإمارة، وتم خلال الزيارات تقديم عروض توعوية ومسابقات للطلاب في مدارسهم بمشاركة شخصية المركز «سالم».
وفي إطار برامج وخطط المركز الفعالة لفئة الشباب، تم إطلاق مسابقة الابتكار في مجال السلامة والصحة المهنية، حيث استهدفت المسابقة فئة طلاب الجامعات والكليات والمعاهد التعليمية في الامارة، كما تقوم العديد من الجهات بمشاركات متنوعة للاحتفال بهذا اليوم من خلال تنظيم ورش عمل توعوية .

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يستقبل ملك البحرين لدى وصوله مطار الرئاسة بأبوظبي