الاتحاد

الاقتصادي

«اقتصادية رأس الخيمة» و”الوطني للإحصاء” يبحثان التعاون في تعداد المنشآت

بحث مسؤولو دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة والمركز الوطني للإحصاء في أبوظبي تعزيز التعاون القائم بين مؤسسات الدولة وتبادل المعلومات بينها. حضر الاجتماع من جانب المركز الوطني خليفة علي ماجد الحوسني رئيس قسم الحسابات القومية، وعبد الشافي العشماوي خبير الحسابات القومية، ونضال أبو شنيق إحصائي من المركز الوطني للإحصاء، وعن الدائرة الاقتصادية حضره كل من الدكتور جمال بلوط مدير إدارة التخطيط والدراسات، والدكتور طالب الحيالي الخبير الاقتصادي. وقال الدكتور بلوط إن الاجتماع ناقش عدة بنود منها التعاون بين دائرة التنمية الاقتصادية والمركز الوطني للإحصاء فيما يتعلق بالمسوح المبنية على المتطلبات والتصانيف الدولية والحسابات القومية بناء على التحديث الأخير لنظام التصنيف الدولي للأنشطة الاقتصادية و التعاون الفني في تلك المسوح.
وأضاف أن الجانبين بحثا أيضاً إمكانات التعاون في إجراء تعداد للمنشآت الاقتصادية على مستوى الإمارة بهدف وضع إطار لها يأخذ بعين الاعتبار خصوصيات رأس الخيمة ويستخدم لإجراء المسوح الاقتصادية المستقبلية.
واستعرض الاجتماع الدور الحيوي للدائرة الاقتصادية باعتبارها مرجعا أساسيا لجمع المعلومات و تبادل البيانات خاصة المسوحات تلك التي أجراها المركز الوطني للإحصاء خلال السنوات الأخيرة.

اقرأ أيضا

"فيسبوك" تخزن كلمات مرور المستخدمين بصيغة قابلة للقراءة