الاتحاد

الإمارات

«طرق دبي» تطلق مبادرة تخصيص أرقام الدراجات النارية الترفيهية إلكترونياً

أطلقت إدارة ترخيص المركبات بمؤسسة الترخيص في هيئة الطرق والمواصلات بدبي مبادرة جديدة حول تخصيص أرقام الدراجات النارية الترفيهية الكترونياً، وذلك بهدف تعزيز الخدمات الالكترونية المختلفة.
وأوضح عبدالله عبدالرحمن نائب مدير إدارة ترخيص المركبات في الهيئة أن هذه الخدمة الجديدة تأتي انطلاقاً من القرارات السامية لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي في إمارة دبي، حول ضرورة تنظيم عملية تسجيل الدراجات النارية الترفيهية من أجل المساهمة المشتركة في تعزيز الأمن والسلامة. وأضاف: لقد تم تخصيص ما يقارب 15 ألف لوحة للدراجات النارية الترفيهية لأرقام رباعية وخماسية مميزة تتراوح أسعارها بين 500 إلى 1110 دراهم، لافتاً إلى أن ذلك سيسهم في تشجيع مالكي الدراجات على شراء اللوحات التي تسهم في الحفاظ على حقوقهم الكاملة وحماية دراجاتهم من السرقات.
وأشار إلى أن الفترة الحالية هي الموسم الفعال لارتياد الدراجات والتي تزداد أعدادها بكثرة في المناطق الصحراوية المختلفة، الأمر الذي يدعو إلى أهمية شراء لوحات وتسجيلها ووضعها على الدراجات لنشر السلامة بين مرتاديها.
ولفت عبدالرحمن إلى أن الحصول على الأرقام يتم من خلال التسجيل عبر الموقع الالكتروني للهيئة وهو www.rta.ae، الذي يضمن لهم سهولة الإجراءات والحرية الكاملة للشراء دون عناء البحث والانتظار، أو من خلال مراكز خدمة العملاء في دبي.

اقرأ أيضا

457 طلب ترشح لانتخابات "الوطني الاتحادي" في 4 أيام