الاتحاد

الاقتصادي

تكريم الموانئ والمطارات المتميزة في الدولة غداً

تكرم اللجنة العليا لأمن الموانئ والمطارات المدنية غداً الموانئ والمطارات المتميزة في الدولة لعام 2010، خلال حفل يقام تحت رعاية معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة رئيس اللجنة.
يحضر الحفل الذي سيتم خلاله توزيع الشهادات التقديرية على الموانئ والمطارات المتميزة، الوكلاء والمديرون في الوزارات والهيئات الاتحادية والمحلية والموانئ والمطارات والهيئات الجمركية والشركات في الدولة.
وأكد سلطان الزعابي المدير التنفيذي لأمن الموانئ والمطارات أن اللجنة أتمت الاستعدادات لإقامة الحفل.
وقال إن التكريم يأتي ضمن استراتيجية اللجنة في تطوير الأداء الأمني في قطاع الموانئ والمطارات تحقيقا لرؤية القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، بتعزيز أمن وسلامة الوطن وبما يضمن الدور الفاعل لموانئ ومطارات الدولة في دعم الاقتصاد الوطني.
ونوه الزعابي بالاستراتيجية وخطة العمل التي وضعها معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان رئيس اللجنة، والتي مكنت اللجنة من تحقيق الكثير من الإنجازات في قطاع الموانئ والمطارات.
وأضاف: “يؤكد معاليه التطبيق الاحترافي لمنهجية التدقيق والتفتيش والمسح الميداني للتأكد من أن موانئ ومطارات الدولة ملتزمة بتطبيق المتطلبات والمعايير الوطنية والدولية ويتابع عمليات التحليل والتقييم المستمرة لما في ذلك من أهمية في التعامل مع المستجدات والأحداث والمواقف وفق قرارات مدروسة تتوافق مع رؤية القيادة الحكيمة والمتمثلة بضمان حرية حركة التجارة وانتقال البضائع والمسافرين في بيئة آمنة وشفافة تعزز وتدعم الاقتصاد الوطني للدولة”.
وأكد أن اللجنة تمكنت من تحقيق إنجازات مهمة على المستوى الدولي.
وأشار في هذا الصدد إلى عقد أول مؤتمر دولي في الإمارات يعنى بأمن الموانئ والمطارات خلال ديسمبر من عام 2010 بحضور الخبراء والمتخصصين في هذا المجال وتبادل الزيارات مع الدول المتقدمة مثل الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وأستراليا وسنغافورة وغيرها حيث أثنت الوفود وفرق العمل الزائرة على آلية تطبيق المعايير والقوانين والتشريعات الدولية.
من جهته أكد سعيد بن سبيل الظنحاني مدير إدارة التدريب والتقييم، أن اللجنة تحرص على تطبيق أحدث المناهج والأساليب التدريبية لتطوير الموارد البشرية العاملة في الموانئ والمطارات في الدولة من خلال مناهج متقدمة تشمل أحدث النظريات العلمية والخبرات العملية والتعاون مع الكليات والمعاهد المعتمدة عالميا بالشكل الذي يضمن تحقيق الأهداف التدريبية المخطط لها.
وقال إن إدارة التدريب والتقييم تجري تقييماً ميدانياً للدورات التدريبية كافة لضمان الحصول على أفضل النتائج، الأمر الذي يساعد في عملية التخطيط المستقبلي للبرامج والخطط التدريبية التي تضعها اللجنة.

اقرأ أيضا