الاتحاد

الاقتصادي

"الاتحادية للإحصاء" تعرض تجربة الإمارات في التنافسية والابتكار أمام مؤتمر بأوزبكستان

عبدالله لوتاه يلقي كلمته أمام المؤتمر (من المصدر)

عبدالله لوتاه يلقي كلمته أمام المؤتمر (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

استعرض عبد الله لوتاه، المدير العام للهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، خلال مشاركته في منتدى التصنيفات والمؤشرات الدولية الذي عقد بأوزبكستان مؤخراً، «تجربة الإمارات في التصنيفات والمؤشرات الدولية»، وشارك بعرض تقديمي في جلسة «التنافسية والابتكار»، حيث ألقى الضوء على رحلة الدولة في تنفيذ استراتيجية التنافسية والارتقاء بتصنيفات المؤشرات العالمية.
وقال لوتاه في بيان أمس: «نحن سعداء بمشاركة تجربة دولة الإمارات في مجالات التنافسية والإحصاء والبيانات مع الجهات الحكومية المعنية بهذه الملفات في جمهورية أوزبكستان، حيث تصب هذه المشاركة ضمن توجيهات القيادة الرشيدة في مشاركة التجارب الحكومية الناجحة لدولة الإمارات مع دول العالم، وهذه التجارب الغنية تساعد الدول على توفير الوقت والجهد وتمكنها من بناء نموذجها الخاص في العمل الحكومي الذي يساعدها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030».
وضمن كلمته، سلط لوتاه الضوء على مراحل تطور تحسين قدرات التنافسية لدى الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة. وأشار لوتاه كيف ساهمت هذه المبادرات في نشر وترسيخ فكر التنافسية وتطوير آليات وأدوات مبتكرة تدعم التعاون والتنسيق بين الجهات الحكومية في الدولة من خلال الفرق التنفيذية لمؤشرات التنافسية.

اقرأ أيضا

280 ألف مسافر عبر مطار دبي يومياً في ذروة الموسم الصيفي