الاتحاد

الرياضي

ميسي يتفوق على رونالدو «مالياً»!

أنور إبراهيم (القاهرة)

كشفت مجلة «فرانس فوتبول» أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة ومنتخب «التانجو» الأرجنتيني تفوق على البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، في ترتيب اللاعبين الذين حصلوا هذا الموسم على أعلى دخل من عوائد رواتبهم ومكافآتهم وعقودهم الإعلانية.
وقالت إن راتب ميسي ومكافآته وعوائد إعلاناته في موسم 2017/‏‏2018 رفعت إجمالي ما يتقاضاه إلى 126 مليون يورو، ليتجاوز بذلك «الدون» كريستيانو، الذي ارتفع دخله بدوره إلى 94 مليون يورو، وبفارق 32 مليون يورو كاملة خلف «البرغوث»، بعد أن كان رونالدو يتفوق على ميسي في الموسم الماضي بفارق 11 مليون يورو (5و87 مليون يورو لرونالدو، مقابل 5و76 مليون يورو لميسي).
ويرجع السبب في تفوق ميسي هذا الموسم إلى كونه جدد عقده مع ناديه برشلونة وحصل على زيادة كبيرة في راتبه السنوي.
وجاء النجم البرازيلي نيمار في المركز الثالث، إذ حصل على 5و81 مليون يورو تشمل راتبه ومكافآته وعائد عقوده الإعلانية، وتحقق له ذلك بعد أن انتقل إلى صفوف فريق باريس سان جرمان، ما سمح له بمنافسة النجمين الكبيرين.
وتضم قائمة «التوب 5» للاعبين الأعلى دخلاً هذا الموسم نجمين آخرين هما الويلزي جاريث بيل (الرابع برصيد 44 مليون يورو)، والإسباني جيرار بيكيه (الخامس برصيد 29 مليون يورو).
أما على مستوى المدربين، فجاء البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد في المركز الأول من حيث الدخل السنوي هذا الموسم، وحصل على 26 مليون يورو، متفوقاً على جميع المدربين الآخرين، ويرجع سبب هذا التفوق كما تقول المجلة الفرنسية إلى أن مد عقده في يناير الماضي مع «الشياطين الحمر» أفاده في زيادة ما يحصل عليه من دخل سنوي، نظراً لزيادة راتبه.
وتضم قائمة «التوب 5» للمدربين الأعلى دخلاً هذا الموسم كلاً من الإيطالي مارسيللو ليبي المديرالفني السابق لمنتخب الصين (23 مليون يورو) في المركز الثاني، والأرجنتيني دييجو سيميوني المديرالفني لفريق أتلتيكو مدريد، بالتساوي مع الفرنسي زين الدين زيدان، حيث احتلا المركزين الثالث والرابع على التوالي في الترتيب برصيد 21 مليون يورو لكل منهما، وجاء الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي في المركز الخامس بإجمالي دخل سنوي قدره 20 مليون يورو.

اقرأ أيضا

تعادل سلبي بين "النمور" و"البرتقالي"