الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مختبر دبي المركزي الأول عالمياً في اعتماد مواصفات فحوصات الأغذية الحلال

مختبر دبي المركزي الأول عالمياً في اعتماد مواصفات فحوصات الأغذية الحلال
15 يناير 2019 13:57

حصل مختبر دبي المركزي - التابع لبلدية دبي - على الاعتماد الدولي طبقاً للمواصفة " ISO/IEC 17025 " في مجال الفحوصات للأغذية الحلال والذي يعد الأول من نوعه عالمياً في تغطية الفحوصات التخصصية التي تشتمل على منتجات الجيلاتين الحيواني.

وقال المهندس أمين أحمد مدير مختبر دبي المركزي في بلدية دبي إن المختبر يسعى لتطوير خدماته لمواكبة التطورات العلمية في مجالات الفحص عامة وفحص المنتجات الحلال خاصة للتأكد من خلوها من أية ملوثات أو مواد تخالف المواصفات القياسية الإماراتية والدولية للمنتجات الحلال، مشيراً إلى أن عملية تطوير مختبر فحص الأغذية ودعمه باستخدام أدق وأحدث التقنيات والأجهزة التخصصية المتطورة مثل تقنية كاشف مطياف الكتلة عالي الكفاءة/LCMSMS/ تأتي ضمن خطة البلدية لدعم وتطبيق رؤية دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي.

ويعد هذا الإنجاز الأول من نوعه والذي يمنحه مركز الإمارات العالمي للاعتماد/EIAC/ - طبقاً لمواصفات الحلال/ISO/IEC 17025 - للمختبر على المستوى المحلي والعالمي إضافة لتطبيق المختبر لأعلى مستويات الدقة في الفحص الكمي للملوثات بناء على مواصفات الحلال المعتمدة.

كما يقدم مختبر دبي المركزي عدة اختبارات تخدم منظومة الرقابة الغذائية على السلع الواردة للدولة والتي تقوم بالرقابة المستمرة على الأغذية في المنافذ والأسواق.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©