الإمارات

الاتحاد

سوق خيري لـ «الهلال» دعماً للمركز الطبي

من سوق الهلال الأحمر الخيري (تصوير: حسام الباز)

من سوق الهلال الأحمر الخيري (تصوير: حسام الباز)

أحمد مرسي (الشارقة)

أقام فرع هيئة الهلال الأحمر في الشارقة، سوقاً خيرياً في جمعية القرائن في مدينة الشارقة، على أن يقدم ريعه إلى مركز الهلال الأحمر الطبي «العناية بالحياة» في الإمارة.
وأكد عبد الواحد البريمي، رئيس قسم جمع التبرعات في فرع الهلال الأحمر في الإمارة ، أن الإدارة ارتأت إقامة سوق خيري ضم العديد من السلع والمنتوجات المتنوعة قدمت من المحسنين من الأفراد والشركات والجهات المتنوعة.وأضاف أن السوق الخيري لاقى قبولاً من الكثير من الأهالي،لأنه ضم منتوجات وسلعاً بأسعار يقل سعرها كثيراً عن الأسعار مقارنة بالأسواق الأخرى، ولعلمهم أن ريع مشترياتهم سيذهب إلى جهة خيرية.
وقال إن الكل متجاوب مع هذا السوق، حيث تم تجميع قرابة 100 ألف درهم خلال أيام، ومن المتوقع أن يتزايد المبلغ الذي سيسهم في علاج الحالات المرضية المستحقة.

20 متطوعاً ومتطوعة
وأشار إلى أن نحو 20 متطوعاً ومتطوعة يشاركون في السوق الخيري، ويقدمون جهوداً كبيرة خلال ساعات العمل من العاشرة صباحاً وحتى الحادية عشرة مساءً ،موضحاً
أن المنتوجات تضم ملابس وأحذية وأوان منزلية وحقائب وأدوات مدرسية وألعاباً، وغيرها من السلع، وأن هناك محسنين من أفراد وشركات وجهات قدموا هذه السلع للهلال الأحمر، لافتاً إلى أن هذا الأمر يتكرر على فترات من قبل فرع الهلال الأحمر بالشارقة، وأن بعض التبرعات يتم توزيعها على المحتاجين.
ونوه إلى أن السوق الخيري سينقل كذلك في الساحة الملحقة بجمعية حلوان في المدينة خلال الأيام المقبلة لكسب أكبر عدد من المتسوقين، ومنح الفرصة لفاعلي الخير للمشاركة، مشيراً إلى أن هناك بعض المحسنين يحضرون للسوق ويتبرعون بمبالغ إضافية على مشترياتهم عند علمهم بأن ريعه لمصلحة المرضى.
بدوره، أكد محمد يوسف الحمادي، المعني بجمع التبرعات في فرع الهلال الأحمر في الشارقة، أن مثل هذا السوق الخيري يسهم في تقديم يد العون للمرضى من المترددين على المركز الطبي، وكذلك المساهمة في تزويد المكان ببعض احتياجاته من أجهزة ومستلزمات طبية.
وذكر حميد خميس آل علي، من المتطوعين، أن المشاركة في العمل التطوعي أمر في غاية الأهمية يحقق الراحة النفسية للمنتسبين إليه، موضحاً أنه يحرص باستمرار على المشاركة متطوعاً في الأعمال الخيرية والأسواق الخيرية كافة التي تقام من قبل الهلال الأحمر، ويسعد أيضاً بالتجاوب الكبير الذي يراه من قبل المحسنين وفاعلي الخير.

اقرأ أيضا

مجلس الوزراء يعتمد تشكيل مجلس إدارة «الإمارات للخدمات الصحية»