الاتحاد

الإمارات

«الوطني للأرصاد»: أمطار رعدية اليوم وانخفاض في درجات الحرارة

الضباب يغلف الأجواء في سماء أبوظبي أمس (تصوير وليد أبوحمزة)

الضباب يغلف الأجواء في سماء أبوظبي أمس (تصوير وليد أبوحمزة)

هالة الخياط (أبوظبي) ـ شهدت مناطق مختلفة من الدولة صباح أمس انخفاض الرؤية الأفقية بفعل الضباب الكثيف وكانت أقصاها في الظفرة بواقع عشرة أمتار، وفي البطين والحمرا وأبوظبي بواقع 100 متر، حيث يتوقع أن تسقط أمطار رعدية اليوم وغدا الثلاثاء.
ونظرا لحالة عدم الاستقرار الجوي التي ستؤثر على الدولة اليوم وغدا دعا المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل السائقين إلى أخذ الحيطة والحذر على الطرقات خوفا من الانزلاقات في حال سقوط الأمطار أو تدني مدى الرؤية الأفقية، كما نصح بعدم ارتياد البحر نظرا لاضطرابه الشديد.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس اليوم غائماً جزئياً إلى غائم، حيث تزداد كميات السحب على مناطق متفرقة، يتخللها بعض السحب الركامية مع فرصة سقوط الأمطار قد تكون رعدية أحيانا، مع انخفاض تدريجي في درجات الحرارة خاصة غربا، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة تكون قوية أحيانا خاصة على البحر، وتكون مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، خاصة على المناطق المكشوفة، والبحر مضطرب بوجه عام وشديد الاضطراب أحيانا في العمق.
وبدأ أمس تقدم امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا مصطحبا معه كتلة هوائية باردة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط نحو منطقة الخليج العربي ويصاحبه امتداد منخفض جوي سطحي يؤدي إلى تكاثر السحب تدريجيا على غرب الدولة والجزر وتتقدم تدريجيا على مناطق متفرقة يتخللها بعض السحب الركامية.
وأفاد المركز أن الطقس يستمر غدا غائما جزئيا إلى غائم، مع فرصة سقوط الأمطار، مع انخفاض آخر طفيف في درجات الحرارة، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة تكون قوية أحيانا خاصة على البحر، وتكون مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، خاصة على المناطق المكشوفة، والبحر مضطرب بوجه عام وشديد الاضطراب أحيانا في العمق.
وشهدت الدولة أمس طقسا صحوا إلى غائم جزئي أحيانا، ومالت درجات الحرارة إلى الارتفاع، مع بقاء الطقس معتدل الحرارة نهارا، ولطيف ليلا بوجه عام، وبارد على المناطق الجبلية وعلى بعض المناطق الداخلية.
وكانت الرياح أمس خفيفة إلى معتدلة السرعة نشطة أحياناً، لتكون مثيرة لبعض الغبار على المناطق المكشوفة، والبحر خفيف إلى متوسط الموج، وازدادت الرطوبة النسبية ليلا على بعض المناطق الساحلية والداخلية.
وتأثرت المناطق الساحلية أمس برياح متغيرة إلى جنوبية شرقية، تحولت إلى شمالية غربية ظهرا، ثم تحولت إلى شرقية وجنوبية شرقية صباح الغد، أما المناطق الداخلية فتأثرت برياح شرقية إلى جنوبية شرقية على بعض المناطق الداخلية الشمالية، وشمالية غربية على بعض المناطق الداخلية الغربية، تتحول إلى شرقية وجنوبية شرقية صباح اليوم، أما المناطق الجبلية فتأثرت برياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية.
وسجلت محطات المركز أقل خمس درجات حرارة في ركنة بواقع 9.9 درجة مئوية، دمثة 10.2 درجة، سيح السلم 11 درجة، الخزنة 11.2 درجة، جس والقوع 11.3 درجة، فيما أعلى درجة حرارة سجلت في القطارة بواقع 30.8 درجة مئوية.
وبلغت درجات الحرارة العظمى أمس في المناطق الداخلية 31 درجة مئوية بارتفاع 3 درجات عن يوم أمس، والصغرى تراوحت بين 10 - 16 درجة، فيما كانت العظمى في المناطق الساحلية 26 درجة والصغرى من 10 – 16 درجة، وفي المناطق الجبلية بلغت العظمى 22 درجة مئوية، والصغرى بين 12 - 17 درجة مئوية.
فيما وصلت درجات الرطوبة العظمى في المناطق الساحلية والداخلية 95 درجة، وفي المناطق الجبلية بلغت 80 درجة مئوية.

اقرأ أيضا

سعود بن صقر: النهوض بالتعليم من الثوابت الوطنية