الاتحاد

ثقافة

فن الموزاييك في ورشة فنية بخورفكان

خورفكان (الاتحاد) - نظم مركز خورفكان للفنون التابع لإدارة الفنون بدائرة الثقافة والإعلام في الشارقة ورشة فنية تخصصية عن فن الموزاييك بإشراف الفنان السوري باسم الساير.
وقدم الساير خلال الورشة التي أقيمت الأسبوع الماضي في ختام فعاليات مهرجان الفنون الإسلامية “نقش ورقش” 2010، محاضرة نظرية عن تطور الموزاييك وأشهر المنجزات المرتبطة في عدد من الحضارات الفنية الكبرى مع تقديم تجارب عملية بمشاركة المنتسبين إلى مراكز الفنون بالمنطقة الشرقية.
يشار إلى أن الفعاليات الختامية للمهرجان قد شهدت تنوعاً كبيراً في مراكز الفنون بالشرقية، حيث نظم مركز خورفكان أيضاً جلسة حوارية لمجموعة من المنتسبين صاحبها عرض فيلم عن تاريخ الفنون الإسلامية، وكذلك معرض للأعمال الخزفية أقيم على شاطئ مدينة خورفكان.
من جانب آخر نظم مركز كلباء للفنون معرضا فنيا مفتوحا على بحيرة كلباء ضم العديد من أعمال الرسم والنحت والتصوير الضوئي والخط العربي صاحبه العديد من الورش الفنية.
وفي مركز دبا الحصن للفنون نظم معرض فني بمقر الحديقة العامة بدبا الحصن ضم مجموعة من الأعمال الفنية المتميزة التي تسهم في تنمية الحس الجمالي لدى عموم أفراد المجتمع.

اقرأ أيضا

بنكراد يكشف أسرار هيمنة الصورة على حياتنا