الاتحاد

الإمارات

حمدان بن زايد: الإمارات ستظل في طليعة الدول المقدمة للمساعدات والمعونات للمنكوبين

حمدان بن زايد خلال استقباله وزير خارجية جمهورية الدومنيكان أمس

حمدان بن زايد خلال استقباله وزير خارجية جمهورية الدومنيكان أمس

أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر أن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت وستظل في طليعة الدول التي تقدم المساعدات والمعونات للشعوب التي تعاني الكوارث والأزمات.

وقال سموه إن دولة الإمارات لن تدخر جهداً في سبيل دعم توجهات قيادتنا الرشيدة الرامية إلى الحد من وطأة المعاناة الإنسانية وتعزيز الشراكة مع المنظمات الأممية وغير الحكومية والتنسيق معها في المجالات الإغاثية والإنسانية بصورة عامة. جاء ذلك لدى استقبال سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر أمس كارلوس موريلس ترونكوسو وزير خارجية جمهورية الدومنيكان. ووجه سموه خلال اللقاء بضرورة تنسيق العمل ما بين هيئة الهلال الأحمر بدولة الإمارات وعدة أطراف، من بينها الاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمرين والصليب الأحمر لجمهورية الدومنيكان من أجل تدفق المعونات على وجه السرعة، إضافة إلى إعادة بناء قدرات الصليب الأحمر لجزيرة هاييتي.

من جانبه، قدم وزير خارجية الدومنيكان الشكر لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله لتوجيهاته بتقديم المساعدات العاجلة لمنكوبي الزلزال المدمر الذي ضرب جزيرة هاييتي الثلاثاء الماضي وتسبب في إحداث دمار وكوارث غير مسبوقة.

وأشاد معاليه بدعم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان وحرصه على تقديم الدعم والمساندة والوقوف إلى جانب المنكوبين والمتضررين من زلزال هاييتي. حضر اللقاء أحمد حميد المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر وسلطان بن خلفان الرميثي مدير مكتب سمو ممثل الحاكم في المنطقة الغربية و كلارا مارتينز دي سافا سفيرة جمهورية الدومنيكان لدى الدولة.

اقرأ أيضا

زكي نسيبة يستقبل سفير كوريا الجنوبية