الاتحاد

الإمارات

الهديدي يؤكد دعم جمعية الشرطة النسائية وتعزيز دورها

استقبل اللواء حميد محمد الهديدي قائد عام شرطة الشارقة صباح أمس، الملازم آمنة محمد من القيادة العامة لشرطة أبوظبي، حيث قامت بتقديم عرض لأهداف ورسالة جمعية الشرطة النسائية بالإمارات التي تم إشهارها في وقت سابق، وآليات عمل اللجنة التأسيسية للجمعية وبرامج عملها خلال الفترة المقبلة ودورها ومساهمتها في تطوير الكوادر النسائية العاملة في قيادات وإدارات الشرطة بالدولة.
وتتضمن هذه الخطة إعداد برنامج لإعداد قيادات من الشرطة النسائية، بحيث يصبح بإمكانهن تولي مناصب قيادية في أجهزة الشرطة، وتحفيز العاملات لمواصلة دراستهن واستكمال تعليمهن الجامعي، إلى جانب تشجيع العنصر النسائي للمشاركة في إعداد البحوث والدراسات التي تساعد في تطور العمل بأجهزة الشرطة، بالإضافة إلى البرامج الاجتماعية والثقافية التي تتولى معالجة المشكلات الاجتماعية المتعلقة بالعاملات في الشرطة النسائية.
وأشارت الملازم آمنة محمد إلى أنه تم إعداد مجلة متخصصة تهتم بشؤون المرأة العاملة بأجهزة الشرطة، كما تضمنت أهداف الجمعية إفراد عدد من الجوائز التي تدفع باتجاه تطوير دور الشرطة النسائية، من بينها جائزة الأم الشرطية، وجوائز أخرى عديدة تسهم في الارتقاء بعناصر الشرطة النسائية وأدائهن.
وأضافت أنه سوف يتم عقد مؤتمرات وندوات تعنى بشؤون الشرطة النسائية محلياً والمشاركة في المؤتمرات والندوات التي تعقد على المستوى العالمي، إلى جانب تعزيز حضور الشرطة النسائية في الفعاليات والمناسبات كافة التي تخص المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة والدول الأخرى، وكذلك تخصيص يوم للاحتفال بإنجازات الشرطة النسائية.
وأكد الهديدي أهمية دور المرأة في العمل الشرطي والذي أصبح يوازي دور الرجل ويحقق الأهداف المرجوة منه، باعتبار أن المرأة هي نصف المجتمع وهي جزء أساسي من حركة المجتمع من ناحية تأثيرها وتأثرها بما يحدث فيه ومن ذلك ما يحدث في محيطها الأمني.
وأشار إلى أن شرطة الشارقة شهدت تعيين أول عنصر نسائي بجهاز الشرطة في عام 1967م، كما أنشئت أول شرطة نسائية نظامية على مستوى الدولة بشرطة الشارقة، حيث أصبحت الشرطة النسائية تساهم مساهمة فعالة في تعزيز العمل الشرطي، مؤكداً دعم القيادة للدور الذي تقوم به جمعية الشرطة النسائية وتطوير دورها في شتى المجالات باعتبارها أول جمعية شرطية نسائية على مستوى الوطن العربي والسادسة والعشرين بين منظمات وجمعيات الشرطة النسائية على مستوى العالم.
حضر اللقاء العميد عبدالله مبارك الدخان نائب قائد عام شرطة الشارقة، والعقيد سالم خليفة المقرب مدير عام الموارد والخدمات المساندة، والعقيد عبدالله سلطان الملا مدير مكتب قائد عام شرطة الشارقة.

اقرأ أيضا